وبدا وانطلق مشوارنا الذهبي ... مبروك للجميع فالى المزاد العالمي

smilmoon

جديد
شكرا اخوي على الشرح الوافي
بس عندي استفسار وهو :عند كتابة البيانات هل اضع عنوان ارامكس في امريكا ،ام يجب وضع العنوان الاصلي؟ واذا افترضنا جواز الاثنين ، فأيهما افضل ؟
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الاخ / smilmoon

لو فرضنا عندك العنوانين ، الي في امريكيا وعنوانك الرئيسي .. فايهما تختار ؟ الجواب هنا يعتمد على السلعة نفسها ، فاذا كانت السلعة التي تنوي شراؤها قال صاحبها تشحن الى امريكا فقط ...فهنا وجب عليك كتابة عنوانك مع ارامكس ( اجباري ) وليس اختياري ، واذا لم يوجد لديك هذا العنوان فلا يمكنك شراء السلعة اصلا . وهنا لايمكن ايصالها الى للاشخاص الذين يوجد لديهم عنوان في امريكا مسبقا .

اما اذا كانت السلعة تشحن الى بقية العالم ، فالافضل كتابة عنوانك الرئيسي فهو الاسرع من الاخر وفي نفس الوقت ارخص في تكلفة الشحن . ( فانظر الى السلعة واين اتجاهها حسب كلام البائع ) وستجده مكتوب من ضمن بياتات السلعة .
 

Dr.Net

جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا / اخي الكريم انا سجلت هنا علشان هذا الموضوع الرائع والمميز وايضا بمن شرح وطريقة شرحه الواضحه ... وايضا لأن هذا المنتدى مميز ويمتلك من الأعضاء المميزين ..

ثانيا / لدي استفسار أخوي فأنت ذكرت في موضوعك السابق ..

http://www.arabspc.net/vb/showthread.php?t=32107
عند هذه الصورة ...

pal_login_sndmny1.jpg


وفي الرقم ( 5 ) والمحدد باللون الاخضر فهو يخص البيع والشراء ... وهذه النقطة سنتطرق لها تفصيلا في الموضوع (( الثاني )) قريبا ... وسترى كيف مهمة هذه الخدمة ( شراء - بيع - وسيط - امن )

أتمنى تشرح هذه النقطه .. أي إذا فزت بالسلعه وتم ترسيتها علي كيف ارسل المال للبائع عن طريق paypal.

وايضا في موقع ebay وفي هذه الصفحه تحديدا كيف أعرف ان هذه السلعه تم ترسيتها علي وكيف اقوم باكمال الخطوات ... في هذه الصورة

my_eby_sec_uu.jpg




شكرا لك مرة أخرى على هذا الشرح الأكثر من رائع ..
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الاخ - Dr.Net لنفترض انك دخلت المزايده على سلعة معينه ، كيف تعرف ان هذه السلعة رست عليك ؟

الجواب // تعرف ذلك من خلال رساله تبعث الى بريدك في Ebay ونصها ( مبروك لقد صارت السلعة الفلانية من نصيبك ... ادفع الان )

هنا يتوجب عليك ... الضغط على ادفع الان في الرساله ( Pay Now ) وعند الضغط عليها ستتوجه الى موقع Paypal ودفع المبلغ المطلوب لهذه السلعة ليخصم من حسابك من Paypal وعندها سيتم ابلاغ البائع من قبل Paypal بان خطوات الشراء تمت رسميا من المشتري .

اذا ماذا ينبغي على البائع ، سيقوم بشحن تلك القطعة الى عنوانك الذي حددته وسيستغرق الشحن من 4 الى 6 ايام ... ولا تنسى بان البائع لم يستلم المبلغ حتى الان ...

اذا كيف يرسل البائع السلعة لك وهو لم يستلم المبلغ ، الجواب .. من خلال الرساله التي بعث له من Paypal بان المبلغ محجوز له ، وعليه اتمام عملية الشحن .. وهنا ضمن المبلغ بشرط ان يتم الاستلام للشاري .

ممتاز اذا ، قد تتسال وكيف يعرف البائع انني استلمت السلعة ؟ الجواب / يعرف ذلك من خلال المتابعة لها بالتراك Tracking وعند استلامك لها من سيتم طلب توقيعك على الاوراق .

هنا سيتم ارسال رساله تخبره بان السلعة وصلت سليمة للمشتري وتم قبولها بنجاح ، عندها هنا دور Paypal سيرسل له المبلغ على حسابه . انتهت العملية بين الطرفين بنجاح .

وهذا شرح سابق في الموضوع عن هذه النقطة :
الخيار الاول : اذا اعجبت بسلعة ما ،، واردت المزايده مع الناس عليها ، فهل كل من زاد على سعري الذي طرحته ابدا من جديد .... هناك طريقة جيده اذا اردت اتباعها وهي انك تقرر مثلا كم الحد الاعلى الذي تريد تدفعة للمزايده على السلعة ، وناخذ مثال على كاميرتي الي قد عيونك فيها قازينها قز ... لا اله الا الله ... انا اقدر ان ادفع فيها كمزايده 200 دولار مثلا ... سعرها الان 51 دولار فلا اريد ان ابقى ازايد وازايد كل ماتعداني غيري .

ممتاز .. اذا بادخل 200 دولار الان بالضغط على Place Bid ، وهناك نظام بهذا الموقع سيقوم بالمزايده نيابة عني 52 - 53 - 54 - 55 - الخ ... ياخذ من المبلغ الذي ادخلته فاذا تمت المزايده وتعدت المبلغ الاساسي الذي ادخلته هنا انا اعتبر نفسي خرجت من المزايده ... واما اذا افترضنا مثلا ان السلعة انتهى وقتها ووقف السعر على 110 دولار ... فانا الفائز وستكون علي بقيمة 110 وليس بـ 200 دولار . هذه الطريقة للي يبغي يرتاح من دوخة الراس ... مفهوم والا اشرح من جديد .

ولا تنسى ، في حال خرجت من المزاد ستجد رساله بالبريد تخبرك بعدم نجاح عملية المزايده .. كالتالي // والبريد ترى ماحطوه عبث تحسبون انه بريد الشبكة ما تشيكونه الا كل شهر ... عليكم بالذهاب اليه يوميا خاصة اذا كان لك حلال في السوق سواء بيع او شراء ... ماينفعكم الا انفسكم .. ترى ما احد راح يتصل عليك جوال ويقول لك رساله // مفهوم ... حلو .

mesge_out.jpg


وفي حال فزت وتمت من نصيبك ستجد رساله تخبرك بذلك ،، وعندها لابد من اتمام عملية الشراء لاتقول بعدين بعدين .. ويطرطونك الرجاجيل .
mesge_win.jpg
 

Dr.Net

جديد
ألف شكرا لك اخوي الكريم ...

أرجوا انت تتحملني قليلا ..

افهم من كلامك فيه هذه النقطه ... ((( اذا اعجبت بسلعة ما ،، واردت المزايده مع الناس عليها ، فهل كل من زاد على سعري الذي طرحته ابدا من جديد .... هناك طريقة جيده اذا اردت اتباعها وهي انك تقرر مثلا كم الحد الاعلى الذي تريد تدفعة للمزايده على السلعة ، وناخذ مثال على كاميرتي الي قد عيونك فيها قازينها قز ... لا اله الا الله ... انا اقدر ان ادفع فيها كمزايده 200 دولار مثلا ... سعرها الان 51 دولار فلا اريد ان ابقى ازايد وازايد كل ماتعداني غيري )) ان السلعه لو كانت بـ 10 دولار ووضعت 200 مباشره ... يقوم هو مباشره بالمزايده .. او انه فقط يحتسب كقيمه للسلعه ... يعني بدلا من 10 تصير 200 ..


ايضا لدي سؤال / هل يطلب مني الباي بال بيانات Visa مرة أخرى .. عند الضغط على الشراء الأن .. حيث انني اقيم في استراليا ولا املك Visa .. ووجدت ان الباي بال يقبل حساب البنك الي انا مسجل فيه ... فسجلت في الباي بال ببيانات حسابي لدى البنك وتم التأكيد والتفعيل ... هنا هل استطيع سحب الأموال ام انها تحول في الحساب مباشره ..؟؟؟؟

لأنني رأيت سلعه اعجبتني فاردت شرائها وضغطة على الشراء اللأن فنقلني لموقع الباي بال وطلب مني بيانات Visa ... ما العمل هنا .. وهل خطواتي صحيحه ..؟؟؟؟


----------------------------------------------------------------------------------------
اما في المسألة البيع ... فلدي سؤال ... وهو :
أنك قلت:

ملاحظة مهمة جدا // اي سلعة تعرض للبيع وكانت تحت المزايده والتي تسمى ( Pidding ) فان اخر سعر وصلت له من قبل المزايدون عليها ... لابد ان تباع في نفس اللحظة ، حتى وان لم تغطي راسمالها الذي اشتريته بها .

الخيار الاول : تعرض السلعة وتبدى المزايده عليها من الصفر الى اخر سعر معروض من المشتري
الخيار الثاني : ان تحدد ان المزايده تبدى من الرقم الذي تحدده ( مثلا بداية المزايده من 15 دولار )
الخيار الثالث : ان تحدد سعر ثابت ومستقر مثلا ( البيع بـ 30 دولار )

و ذكرت في أحد ردودك ..
----------------------------------------------------------------------------
لو اني عرضت السلعة للمزاد .... وطوال مدة العرض لم يزايد عليها أحد فما مصيرها !!

هل تقصد ... اي لم يتم عليها مزايده اطلاقا ... اذا كان هذا مقصدك // فسترجع الامور كما كانت من قبل لا من شاف ولا من دري . كانك يابو زيد ما غزيت (( حلالك معك )) وطبعا تخرج السلعة من العرض . ويمكنك اعادتها من جديد ان احببت .

لو اني عرضت السلعة للبيع بمبلغ ثاتب ومحدد .... فهل المدة فقط سبعة ايام .... وإذا كان كذلك ... فما مصير السلعة بعد مرور سبعة ايام لو لم يتم بيعها

نعم المدة سبعة ايام .... وان لم تشترى ... نفس جواب الي قبله .
-----------------------------------------------------------------

الناس قالوا لك اعرض بضاعتك عندنا ببلاش ... ولاكن مانريده منك هو التكلفة على الاضافات الي بنسويها لك على سلعتك ... انت من طلبت منهم ان يسونها لك .. ولم يفرضوا عليك ذلك ... بتقول ماذا سووا لي سووا لك .. الخيارات الي طلبتها على سلعتك ... صح ... نعم صح ...هم جبروك عليها ... لا والله .. طيب // هم بهذه الطريقة يوم سالوك عن البطاقة .. يريدون ان ياخذون حقهم اذا انباعت سلعتك فقط .. من تكلفة الخيارات الي حطوها لك .

-----------------------------------
أفهم أنهم يأخذون فقط القيمة المحتسبه للخدمات على هذه السلعه عند بيعها اما إذ لم تباع فكأنه لم يحدث شي .. صحيح هذا الكلام؟؟

هل بأمكاني انني الغي عملية البيع بعد المزايده عليها قبل انتهاء الوقت المحدد ؟؟
اي انني عرضة جهاز جوال للمزايدة من الصفر .. وبدأت المزايدة وبعد ثلاث ايام وصل السعر إلى50 دولار بس ما اعجبني هل استطيع ألغاء العملية ؟؟
وايضا لو وضعت السلعه للمزايدة ووضعت سعر نهائي هل استطيع الغاءالعملية او مثلا لم تصل للسعر المحدد هل تباع او لا ؟؟
اي انني اريد بيع جهاز اللاب توب ووضعت سعر المزايده يبدأ من 200 دولار وضعت السعر النهائي 1000 دولار هل تباع باي سعر ومهما كان حتى لو لم يصل إلى 1000 دولار ... وهل بأمكاني الغاء العملية متى ما اردت..؟؟

متى يمكنني الغاء عملة البيع ؟؟
-----------------------------------------

ارجو ان تكون اسئلتي خفيفه وأني لم أثقل عليك !!!!

شكرا لكم مره اخرى على حسن الرد والرد الجميل ,,,,
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
لدي سؤال / هل يطلب مني الباي بال بيانات Visa مرة أخرى ؟

لا لا يطلب منك ذلك .. وانما تتوجه الى Paypal ومن هناك تتم المبايعة من خلال بيانات المسجله لديهم ورصيدك عندهم في الفيزا او بطاقة الائتمان .

لأنني رأيت سلعه اعجبتني فاردت شرائها وضغطة على الشراء اللأن فنقلني لموقع الباي بال وطلب مني بيانات Visa ... ما العمل هنا .. وهل خطواتي صحيحه ..؟؟؟؟

طلب بيانات الفيزا هنا ، انت لم تقم بادخال بيانات في الموقع وقت التسجيل .. وهنا يطالبك بذلك . وهذا شي طبيعي // اذا لم تملك فيزا او بطاقة بنكية فيها رصيد كافي لدي الموقع فعندها ستطالب بذلك .

لو اني عرضت السلعة للمزاد .... وطوال مدة العرض لم يزايد عليها أحد فما مصيرها !!

مصيرها تخرج من المزاد وترجع لك .. واذا احببت دخولها للمره الثانية فعليك باتباع الخطوات من جديد لتسجيل بيانات هذه السلعة .

لو اني عرضت السلعة للبيع بمبلغ ثاتب ومحدد .... فهل المدة فقط سبعة ايام .... وإذا كان كذلك ... فما مصير السلعة بعد مرور سبعة ايام لو لم يتم بيعها

نعم سبعة ايام ، مصيرها بعد سبع ايام خروجها من المزاد .

أفهم أنهم يأخذون فقط القيمة المحتسبه للخدمات على هذه السلعه عند بيعها اما إذ لم تباع فكأنه لم يحدث شي .. صحيح هذا الكلام؟؟

نعم الكلام صحيح .

هل بأمكاني انني الغي عملية البيع بعد المزايده عليها قبل انتهاء الوقت المحدد ؟؟
اي انني عرضة جهاز جوال للمزايدة من الصفر .. وبدأت المزايدة وبعد ثلاث ايام وصل السعر إلى50 دولار بس ما اعجبني هل استطيع ألغاء العملية ؟؟

استحالة ان تلغي البيعة هنا البته .

وايضا لو وضعت السلعه للمزايدة ووضعت سعر نهائي هل استطيع الغاءالعملية او مثلا لم تصل للسعر المحدد هل تباع او لا ؟؟

لن تستطيع الغاء العملية ، وان لم تباع بالسعر المطلوب سترجع لك عند انتهاء المده .

اريد بيع جهاز اللاب توب ووضعت سعر المزايده يبدأ من 200 دولار وضعت السعر النهائي 1000 دولار هل تباع باي سعر ومهما كان حتى لو لم يصل إلى 1000 دولار ... وهل بأمكاني الغاء العملية متى ما اردت..؟؟

انت لن تقدر تحط مثل هذا الشرط ابدا ، لك خيارين اختر احداها :

الاول : ان تقول تبدى المزايده من 200 دولار ومهما وقفت عليه فلازم تبيع هنا .. اي لا يمكنك تحديد السعر النهائي . ( مزايده )

الثاني : ان تحدد سعر نهائي بـ 1000 دولار وحظك نصيبك قد يشريه احد من الناس خلال المده المحدده للسلعة . ( بدون مزايده سعر ثابت )

متى يمكنني الغاء عملة البيع ؟؟

لن تقدر تلغي اي عملية بيع ، اذا الوقت لم ينتهي ، مهما كانت اعذارك .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Dr.Net

جديد
أشكرا اخي شكر من الأعماق على سعة صدرك ورحابتك ..

أخي الكريم فعلا لم يكون في الحساب ما يغطي المبلغ والآن تمت عملية الشراء وبقي التسليم ..

اخي الكريم بالمناسبه ماهي النسبه التي يأخذها موقع Paypal ؟؟ وهل هي على المشتري ام على البائع ام عليهما ؟؟ ام انها لا دخل بين هذه وهذه إنما تحتسب على صاحب الحساب ؟؟ ام ماذا ؟؟

وهل في هذه العمليات محظور شرعي ؟؟ او فيها مضره على المستخدم سواء كان بائعا ام مشتريا ؟؟

شكرا جزيلا لك اخي الكريم ...
 

smilmoon

جديد
اخ ابن الربيع شكرا على شرحك ،ولكن عند استفسار وهو عند التسجيل في ebay طلب من رقم بطاقة الفيزا وبعده بفتره وانا اراجع كشف الحساب على موقع البنك ،وجدت انه خصم مني مبلغ دينار ثم بعده بيوم اعيد،فهل المبلغ المخصوم من موقع ebay ?
 
ابن الربيع

شكرا
صراحة الموضوع حلو مررررررررة والحمدلله طبقت ومشى معي كل حاجة تمام التماااااااام وماباقي الا هم يرسلو الارقام الاربعة


وانا اخوك عندي سؤال وسؤال وراه

اعجبني الموقع وتصفحت لكن الي ازعجني ان الحاجات الحلوة والجميلة تكون ارسالها لدول محدودة فقط وليست لكل دول العالم ممكن تقولي ليششششششششش؟

الثاني وانا اخوك حبيت اشتري كميوتر اصلي من اليابان لكن انسدت نفسي وحبيت اشوف الجوالات وانسدت نفسي عارف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانها بالانقليزي
هل ممكن بعد مااشتري لي الكميوتر المحمول ان يتحول الى نظام عربي مع الكيبورد وكذلك الجوال



ممكن عندي سؤال وممكن اتذكر بعدين لكن الان انا ناسيه
مافيه مشكلة انت ابوها وامها صدرك كبير

وانا اخوك حبيت استفسر عن هذي برسالة خاصة
لكن الجماعة قالوا وينك بعيد عليك روح شد حيلك وجيب لنا 50 مشاركة وبعدين ادخل ياشاطر
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
مرحبا الف .. شبكة عربية

شكرا ، صراحة الموضوع حلو مررررررررة والحمدلله طبقت ومشى معي كل حاجة تمام التماااااااام وماباقي الا هم يرسلو الارقام الاربعة

الحمدلله وبالتوفيق ، وقريبا ستحصل على الارقام الاربعة فخلك على اطلاع على كشف بطاقتك البنكية .

اعجبني الموقع وتصفحت لكن الي ازعجني ان الحاجات الحلوة والجميلة تكون ارسالها لدول محدودة فقط وليست لكل دول العالم ممكن تقولي ليششششششششش؟

لا ليس كلهم فالبعض يرسلون الى كافة الدول ، وان لم تحصل على ذلك فبامكانك عمل عنوان بريد لك في امريكا عن طريق الشركات التي تضمن لك ذلك وهي كثير .

الثاني وانا اخوك حبيت اشتري كميوتر اصلي من اليابان لكن انسدت نفسي وحبيت اشوف الجوالات وانسدت نفسي عارف ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لانها بالانقليزي ، هل ممكن بعد مااشتري لي الكميوتر المحمول ان يتحول الى نظام عربي مع الكيبورد وكذلك الجوال

شوف طال عمرك لا ننصح بشراء الكمبيوتر او الجوالات من خلال الموقع ، وانما عليك ان تشتري الاجهزة او القطع التي لا توجد في المنطقة ، فالكمبيوترات والجوالات متواجده عندنا وبكثره ايضا ليس هناك فروقات في الاسعار عما هي عليه عندهم ... ايضا لا تنسى لو حبيت التغيير او الاستبدال لقطعة معينة بالجهاز فالوكيل او البائع مع الدعم الفني قريب ويمكنك التواصل معه بسهوله .

ممكن عندي سؤال وممكن اتذكر بعدين لكن الان انا ناسيه ، مافيه مشكلة انت ابوها وامها صدرك كبير

ومتى ما تذكرته فاسدحه هنا وابشر بما يسرك اخي ... وبالتوفيق وفي اماااان الله .
 
السلام عليكم
الاخ ابن الربيع
وانا اخوك المسالة مع الجماعة طولت من 27 يناير وانا منتظر هذي الارقام الاربعة الخاصة بالتفعيل عسى ماشر وش قصتهم لايكونوا بس هونو وانا 000 لك الله



المشكلة الي انا مافهمتها وانا اخوك اني اتصلت على الهاتف حقهم ( الاهلي البطاقة من عندهم ) وقال لي واخوك يسمع بحسرة ايش قال ؟؟؟؟؟؟؟؟
ايش قال؟؟؟؟؟؟؟؟
ايه تذكرت قال
عمليات منفذة
14 يناير 100 ريال رسوم اصدار البطاقة ( طيب هذي اعاننا الله عليها وفهمناها )
15 يناير عمليات دائنة بمبلغ وقدره000 ( اسف ما اقدر اكتب المبلغ اخوك يخاف من العين ) الي هو المبلغ الي تبرعنا بيه اقصد وضعناه في حساب البطاقة المسبوقة الدفع
19 يناير عملية مدينة بمبلغ 35 ريال ( نفسي اعرف حق ويشششششش هذي ومدينة عسى ماشر وش قصدهم بمدينة )
27 يناير عملية شرائية بمبلغ 7,13 معليش وقف شويه انا تنحت هنا شرائية كيف شرائية وانا ماشريت ولا شيء والا الجماعة ناوين يتبلون علينا ثم 7,13 ريال حق ايشششششششششششش

لا وجهازهم يتفلسف ويقول
عمليات معلقة
27 يناير عمليات معلقة بقيمة 3 ريال سعودي مايعادل واحد دولار

وانا مانا من انصار يناير ولا فبراير لكن شفتهم في التقويم شفته بعيد والجماعة يستمرون معلقينا حتى نموت ونطفش والا ايش السواه




محبك يضرب اخماس واسداس
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
اهلا وسهلا بشبكة عربية​

اولا اهنئيك على التسجيل في موقع paypal اما عن المبالغ التي ذكرها لك موظف البنك الاهلى فلا نستطيع ندخل في تفاصيلها .

ولاكن الي يهمنا هنا .. هو هل تم ارسال الاربعة الارقام ام لا ؟ وحتى تتاكد من ارسالها ادخل على حسابك في موقع paypal وتاكد هل ترى في خانة Balance مبلغ 1.95 USD

اذا كان الجواب ..بنعم // اذا معنى ذلك انه تم ارسال الارقام ، طيب الان كيف نعرفها وباي طريقة :

الطريقة الاولى : انك تكلم الموظف بالبنك وتساله عن الارقام الاربعة وسيجدها مقابل واحده من العمليات التي تمت على بطاقتك كما ذكر لك في المره الاولى .

الطريقة الثانيه : اذا كان عندك حساب اليكتروني من خلال النت وتستطيع ان تكشف عن العمليات الخاصة ببطاقة الائتمان الخاصة بك ستجدها بنفسك ، وعندها اتبع التعليمات المشروحة في الموضوع .

وانا متاكد انه تم ارسال الارقام .... ولكن المشكله في عدم المعرفة بها من قبل الموظف ..او انه لا يدري ماذا تريد بالضبط .

تاكد من كل ما ذكرت .. ووافنا بالنتائج .... وبالتوفيق اخي . سلااااااااااام وتحيه .
 
هلا مرااااااااااااحب

اولا اهنئيك على التسجيل في موقع paypal اما عن المبالغ التي ذكرها لك موظف البنك الاهلى فلا نستطيع ندخل في تفاصيلها


عاد ياليته موظف وانا اخوك الا جهاز صدع راسي اختر رقم واحد وادخل رقم اثنين



ادخل على حسابك في موقع paypal وتاكد هل ترى في خانة Balance مبلغ 1.95 USD


دخلنا ولاكن زي مارحت جيت مافيه شيء الله يهديهم بس



وبالتوفيق اخي سلااااااااااام وتحيه



يا اخي انا شبكة عربية ما انا ( سلام وتحيه ) عاد تراك غلطان

حبيت انفس على نفسي من القهر :D
 
أعلى