وبدا وانطلق مشوارنا الذهبي ... مبروك للجميع فالى المزاد العالمي

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
بسم الله الرحمن الرحيم ... وعلى بركة الله نبدا مع Ebay ( المزاد العالمي )

لنطلع اولا على بعض الشروط الاساسية التي يجب عليك التقيد بها بعد تسجيلك وانضمامك في الموقع ، وذلك تجنبا للاستبعادك ... اذا لاتفعل التالي :

1 - عرض مواد للبيع تكون محظوره دوليا او انتهاك حقوق الاخرين .
2 - جمع ايملات او معلومات الغير ، وتوزيعها بدون موافقتهم .
3 - التلاعب في عدم الدفع لسلعة ما ، مالم يكن هناك سبب رئيسي يدل على ذلك .
4 - اعطيت معلومات دخولك للموقع لشخص او اشخاص غيرك للتعامل في الموقع باعتبار انه انت دون ابلاغنا بذلك .
5 - تبديل سعر اي سلعة تمت عليها البيعة واستبدالها باخرى .
6 - نشر فيروسات او سبام في الموقع .
7- عرض وصف لا يناسب مع المعروض الحالي .
8 - المزايده محصورة على منهم فوق السن القانوني 18 سنه فما فوق .
9 - لا تقم بالمزايده اذا لم تكن جاد في الشراء ( فالمزح ) يعتبر جد وعليك الشراء اذا رست عليك السلعة فورا .​
[line]

طريقة التسجيل في الموقع ، ادخل على الرابط التالي www.ebay.com ثم اتبع الشرح :

sign_1ebayU.jpg


بعد ان تطلع لك الصفحة التاليه ، اختر الدوله من رقم 2 ثم اكمل تعبئة الخيارات المتبقية
sign_3ebay.jpg


وفي القسم الثاني نرى التالي وفيها :
sign_4ebay.jpg


1- ماتكتبه هنا سيكون اسمك الذي سيعرفك به الناس وقت الشراء او البيع في الموقع ، ويمكنك اختيار اي اسم حتى لو كان ( اسم مستعار ) مستحسن ذلك .
2- تاكد قبل المواصله بان الاسم الذي اخترته غير محجوز من قبل .

3- كلمة السر للدخول للموقع
4- اختر سؤالك السري مع اجابته

5- حدد تاريخ ميلادك
6- هنا بوضع علامة ( صح ) انت موافق على الشروط والبدء في التعامل مع الموقع

7- بعد اكتمال كل البيانات ... اضغط هنا للمواصله

وستظهر لك هذه الصفحة ولك الخيار في التعديل قبل الاعتماد النهائي فيما كتبته ... اما اذا تاكدت من صحة البيانات ... اذا عليك بالضغط على رقم 2

بالضغط على رقم ( 2 ) سيذهب بك الموقع الى الصفحة الريئسيه للهوت ميل وعليك الدخول لتكمل بقية الاجرات من الرساله التي بعثت لك .

بعد دخولك الي بريدك .. ستجد رساله بهذا الشكل :
sign_6ebay.jpg


وعند فتحها قم بالضغط على المشار له بالسهم
sign_7ebay.jpg


عندها ستذهب مباشره الى الموقع والى الصفحة الرئيسية والخاصة بك ... وهي كما نرى الان ...
sign_8ebay_uu.jpg


يتبع ..... >>>>​
 
التعديل الأخير:

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الان .. قبل ان نبدا في شرح كيفية التعامل مع الموقع ... هناك اشياء اسااسية ينبغي ان نكون ملمين بها كما ينبغي ، دعونا ناخذ جوله على تلك الاساسيات :

دخولك للموقع هذا ... مرتبط بحاجتين الا وهي البيع او الشراء ... او التجوال احيانا لمعرفة الجديد في السوق .

ان التاجر الناجح هو من يستغل فرص البيع او الشراء ، وهذا سر نجاح التجار في كل البلدان . فالتاجر دائما يوفر السلعة الاكثر طلبا من غيرها ودائما ينظر الى مايرغبه الاخرين ليس مايرغبه هو ... اذا دائما فكر في رغبة غيرك اذا كنت البائع .

انت بتعاملك في هذا المزاد عالميا وليس محليا ، سلعتك المعروضة يراااها الملااااين في نفس الوقت ، فتخيل رغبات الغير كم ستكون هائله ؟؟ ... فالناجح هو من سيفكر في تلبية تلك الرغبات وهو الكسبان اولا واخير .. بالمال والسمعة .

قد تقول كيف البي رغبات الغير ... وكيف اعرف هواياتهم في شراء السلع ؟
بكل بساطة تعرف ذلك بدون ان تسال ... خذا مثلا // هنا الاجانب اكثر نسبه تعاملا في هذا الموقع فتعاملك مع الاجنبي وليس العربي ، فالعرب قلة لا تذكر اصلا ، والسبب راجع الى قلة المعرفة في هذا المجال من التسوق الالكتروني .

حسنا .. اذا ماذا يريد الاجنبي ... دائما هم يبحثون عن الغريب والذي لا يوجد في بلدانهم ، الاجنبي اذا زار البلدان العربية .. هل سالت نفسك اين يذهب في عطلة الاسبوع للتسوق ؟ دائما هم يبحثون عن الاشياء التقليدية او الصناعة اليدويه .. حتى انهم يهوون اقتناء اي شي يخص تراث البلد .. وما اكثر مانملك من تلك السلع في منطقتنا .

ونقطة اخرى يجب ان تحسب لها الف حساب ، المسلمين المغتربين في انحاء العالم ... لا يجدون مايلبي احتياجاتهم الخاصة ... قد تقول مثل ماذا ؟
كل مايخص حشمة المرآة المسلمة ... كالعباه كغطاء الراس والوجه ، النقاب ، واشياء لا حصر لها . حتى اللوح الذي يوضع عليه القران الكريم وقت القراءه ... وهناك اشياء اخرى كثيره وما هذه الا امثله في كيفية التفكير فيما ستبيع للاخرين .

الان ناتي كيف احدد سعر سلعتي التي ساعرضها للبيع // تحدد الاسعار للسلعة على النحو التالي:
ملاحظة مهمة جدا // اي سلعة تعرض للبيع وكانت تحت المزايده والتي تسمى ( Pidding ) فان اخر سعر وصلت له من قبل المزايدون عليها ... لابد ان تباع في نفس اللحظة ، حتى وان لم تغطي راسمالها الذي اشتريته بها .

الخيار الاول : تعرض السلعة وتبدى المزايده عليها من الصفر الى اخر سعر معروض من المشتري
الخيار الثاني : ان تحدد ان المزايده تبدى من الرقم الذي تحدده ( مثلا بداية المزايده من 15 دولار )
الخيار الثالث : ان تحدد سعر ثابت ومستقر مثلا ( البيع بـ 30 دولار )

لنفترض انت اردت عرض ساعة للبيع ولا تريد ان تنقصها قيمتها عن 50 دولار فالنقص عن هذا المبلغ غير مجدي لك .. اذا عليك ان تعمل التالي :
تحدد بدء المزايده يبدا من 50 دولار .... عندها لن ترى المزايده تبدا باقل من هذ السعر .

مثال اخر // على نفس الساعة ... انت لا تريد المزايده على هذه الساعة اطلاقا ... بل تريد عرضها بسعر ثابت ، اذا عليك بتحديد السعر كما تريد مثلا حددت 150 دولار . فستبقى معروضة بهذا السعر وسيكون مشاهد امام الجميع في المزاد طوال مدة العرض ( مدة العرض لكل سلعة من البداية حتى النهاية 7 ساعات فقط ) وفي هذه المده يكون العرض ساري. هذا الوقت تجده مقابل كل سلعة ( الوقت المتبقي = XX ) فينبغي ملاحظ هذا الوقت هل هناك امكانيه في المزايده وهل الوقت سيسمح لك بذلك ام لا .

نواصل الامثله على الساعة ، للنوع اخر من العرض .... عرضت ساعتك للبيع بدون تحديد القيمه ... اذا ستبدى المزايده حال دخولها للمزاد .... بالتزايد في القيمة والذي يحدد اخر سعر هو الوقت المتبقي لها من بداية عرضها . وهذا النوع هو المنتشر والمتبع بكثره .

سؤال هنا يطرح نفسه ،، هل للمشترى او البائع العدول عن الشراء او البيع وقت ان رست عليه السلعة ؟ لا يمكن العدول اطلاقا ... فلا بد من اكمال اجراءات الدفع سواء كان شراء او بيع من كل الطرفين .

بعد ان استعرضنا الاساسيات المهمة الاولية ،، دعونا الان نشرح القائمة الرئيسية للموقع بعد دخولك له ..فماذا تعني الارقام هناك .

1 - هنا ترى اسمك اذا قمت بالدخول . فيجب الانتباه الضغط بالخطاء على شراء سلعة تعتبر موافقة منك ... فخلك حذر او تاكد من خروجك نهائيا اذا لم يكن لك داعي بالبقاء في الموقع .
2- خروجك من الموقع من هنا

3 - للبحث عن سلعة معينه ( وسيتم تغطيتها كاملا ) لاحقا .
4 - بنود البحث اذا اردت تقليص بحثك .. اختر البند الذي يندرج تحت سلعتك .

5 - لبدء البحث
6 - عمليات البحث المتقدمة

7 - البيع والشراء
8 - في هذه الايقونه ... كل ماهو خاص بك من عمليات بيع او شراء ( معلقة او نشطة ) او رسائل من اناس اخرين تعاملت معهم والرد على استفساراتك السابقة ، وكل مايهمك ، وهي بمثابة بريد خاص بك في الموقع ( وسيتم شرحها كامله للاهمية )

9 - خدمات اخرى غير ضرورية حاليا .

يتبع >>>>​
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الان سنقوم باخذ مثال تطبيقى بشراء سلعة معينه ،، ولتكن كاميرا للاخ الحسي ( هاوي كاميرات ) ماذا تتوقعون يريد
هل يريد اي كاميرا مهما كانت نوعيتها ؟ لا ندري
هل يريد كاميرا محدده ؟ لا ندري
هل يعرف مسبقا نوع الكاميرا مع رقم الموديل لها ؟ لا ندري .. ايضا

اذا كل الاجابات ( لا ندري ) ... اذا دعونا نستدعي الاخ العزيز // الحسي ليشرح لنا ونتابعه في عملية اقتناء كاميرا على مزاجه ،، فاكيد الرجل عنده خلفيه لا باس بها عن انواعها وموديلاتها حتى اشكالها واحجامها .

والان هذا هو الحسى ... قادم اليكم ... فليتفضل مشكورا ...
اولا // السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... بما انكم تريدون شرح كيف تشترون من Ebay هذا المزاد الالكتروني الكبير جدا .... اذا لابد ان تحضر لنا الشبكة العربية بروجكتر لتكونوا على اطلاع تام فيما ساقوم به ... لحظات خلوهم يشبكونها مع الكمبيوتر ... ايش رااايكم اعطيكم لغز فيما هم يخلصون التشبيكات ... ؟ طيبوا ماهو الشي ... الي ... // افا قالوا تمت التشبيكة ... نرجع الى الموضوع كيف تشتري ؟ اللغز اوعدكم به بعدين ...

بسم الله ... نبدا ... تشوفون بوضوح ... نعم .. ممتاز // هنا نكتب كلمة ( Camera ) .. في مجال البحث .. عشان نشوف كيف النتيجة . نتابع الصوره
srch_eby1.jpg


خلونا نضغط الان على كلمة ( Search ) ما شاء الله وهذه النتيجة ...
srch_eby2.jpg


لاحظوا معي ... يااخوان وجدت ان مجموع الارقام التي في الخانة اليسرى والمعلمة بالرقم ( 1 ) تعطي مجموع عدد الكاميرات التي معروضة حاليا للبيع كما يشير لها السهم الاحمر ، فالمجموع الكلي = 69782 كاميرا .. طبعا ... ماذا تتوقعون هل نجلس نطالعهم واحده واحده ونشوف اين الزين منها ؟ هل احد يقدر يجاوب ؟ نعم تفضل .... نعم نطالع الي نقدر عليه .

هههههههه // لا ... لو تجلس تطالع واحدة واحدة ... تصدق تخلص عطلة الصيف وانت باقي ما وصلت الربع منها ..... طيب ما الطريقة ؟

اولا لازم انك تحدد في مخيلتك ماهي متطلباتك في الكاميرا ... مثلا .. انا صراحة ودي بكاميرا ديجتال نوع سوني خمسة ميقا بيكسل ... اذا ساكتب في مكان البحث التالي sony digital 5 mega وبعد البحث ستحصل على نتيجة ... وهذه النتيجة فيها ثنتين بس ... شفت كيف قلصت بحثى وارتحت .
srch_eby3_uuu.jpg

تفضل يلي تسأل .. تفضل // لاكن ماقلت لنا ماذا تعني هذه الارقام والرموز فلو سمحت قبل ان تواصل في عملية الشراء للكاميرا .... نريدك ان تشرح لنا قليلا .. ماذا تعني هذه الرموز والارقام في هذه الصورة اعلاه .. طالبينك .. فهناك من يحب ان يكون عنده المام بما يرى .
طيب .. ابشروا // اسمعوا يااحبتي الاكـارم .

1 - الارقام 1 + 2 ... عرض المنتوجات من السلع التي قمت بالبحث عنها اخيرا ، وهذا العرض يتغير مع تغير الوقت فقد تحصل على اكثر من منتج بعد ساعات بنفس البحث السابق .
3 - اذا اردت حفظ هذا البحث والرجوع اليه فيما بعد .. بسبب انشغالك لسبب ما .
4 - من هنا يمكنك تحديد العرض بما تراه يناسبك مثل الاغلى سعرا او الاقل سعرا او الاقرب على الانتهاء .

5 - هنا نقطة مهمة للمشتركين من خلال PayPal فاذا رايت حرف P مقابل السلعة فمعنى ذلك انك تستطيع شراؤها من خلال حسابك مع Paypal والذي تم شرحة من قبل الاخ - ابن الربيع سابقا .

6 - هنا نرى رقم 4 ونرى كلمة Buy it Now >>> والرقم 4 يعني هو عدد الذي قاموا بالمزايده على شراء السلعة والسعر الحالي للمزايده وصل حتى هذه اللحظة 51 دولار ... اما Buy it now فتعني ان صاحب السلعة قام بعرضها بطريقتين الاولى المزايده وما وصل له الرقم فهو السعر الذي ستشترى به ... أما اذا كنت تريد هذه الكاميرا ولا تريد الانتظار في المزايده وماذا ستكون النتيجه فيمكنك الشراء لها حالا بالسعر المحدد وهو 230 دولار . عندها سينتهى العرض وتكون من نصيبك حالا . // لاحظ الكاميرا الثانية لم يتم عليها المزايده حتى الان ...

7 - تم شرحها في الخطوة السابقة
8 - هذه الخانة ضرورية جدا ويجب ان تعرف ماذا تعني ... فكما ترى في مقابل الكاميرا رقم 1 ... نرى ان الوقت المتبقى للعرض وينتهي نهائيا هو 3 ايام و 10 ساعات و 10 دقائق ... لاحظ الوقت المتبقى امام الاخرى .

ملاحظة : الوقت الكلي لكل سلعة تدخل المزاد هو سبعة ايام .

طيب هل من استفسار ثاني ... ولا نكمل .. ترى عاد ورانا لغز .... // تفضل هات اللغز ؟ ههههههههههه ترى الي يحل اللغز .. له مني هديه اشتريها له مع كاميرتي من الموقع ... بس خلونا نكمل الشرح ويصير خير . ياحبكم للالغااز .

لاحظوا الان باقوم باختيار الكاميرا الاولى .. وطلع لنا التالي :
srch_eby4_uu.jpg

يوووه ... ماهذا ؟؟ ياابو مهند ... رجعنا للرموز من جديد ... وقف هنا اشرح ولا عليك امر تحملنا شوي ... وكل شوي ماعندكم الا اشرح واشرح .. رموز ورموز ... :D // ولا يهمكم .. ابشروا طيب انتباااه .... انتباااه ... ترى شرحي هذا في نهايته اسئله محضرها لكم يعني اختبار والي يرسب برا يحضر ولي امره ، فتحوا عيونكم زين .

1- هذه الكاميرا الي اخترتها ... والي يبي يشوفها مكبره يضغط على المشار له بالسهم .
اذا حد ناوي مثلي على شراء هذه الكاميرا فقدامك خيارين الان :
2- الخيار الاول : اما الدخول مع الناس وتزايد مثلهم وحظك نصيبك تجيك ولا لا ... يمكنك المزايده اكثر من مره اذا احد تعداك بالسعر .

طيب ماقلتوا لي كيف تزايدون ؟ لابد تتفاعلون معي .... داري والله انكم ماتدرون عشان كذا الواحد منكم يطل في راس خويه .... كيف تزايد قم بالضغط على Place Bid ولا تنسى انك داخل الموقع باسمك الي سجلت به ، وعندها سترى التالي :

srch_ebybid.jpg

كما ترون السعر الاخير للمزايده على شخص بسعر 51 دولار .. اذا ودك تحل مكانه فادخل السعر الجديد ولنقل 52 دولار ... وتابع المزايده ... وخلك ذئب يااخي اعتبر نفسك تزاود على ددسن الفارس ... شفتوا كيف بسيطه المزايده واذا رايت السعر تغير من 52 اذا هناك من تعداك ، ويمكنك التكرار من جديد وهكذا . لوا افترضنا ادخلت سعر ورحت عن الجهاز وجاء من تعداك سياتيك رساله تخبرك بذلك في بريدك في الموقع ... يعني خلك متابع ولا تنسى الوقت المحدد مهم جدا . ( حراج السيارات من 4 الى 6 مساءا ) هذا شاطرين فيه .

الخطوات الصحيحة للمزايده كالتالي :

الخيار الاول : اذا اعجبت بسلعة ما ،، واردت المزايده مع الناس عليها ، فهل كل من زاد على سعري الذي طرحته ابدا من جديد .... هناك طريقة جيده اذا اردت اتباعها وهي انك تقرر مثلا كم الحد الاعلى الذي تريد تدفعة للمزايده على السلعة ، وناخذ مثال على كاميرتي الي قد عيونك فيها قازينها قز ... لا اله الا الله ... انا اقدر ان ادفع فيها كمزايده 200 دولار مثلا ... سعرها الان 51 دولار فلا اريد ان ابقى ازايد وازايد كل ماتعداني غيري .

ممتاز .. اذا بادخل 200 دولار الان بالضغط على Place Bid ، وهناك نظام بهذا الموقع سيقوم بالمزايده نيابة عني 52 - 53 - 54 - 55 - الخ ... ياخذ من المبلغ الذي ادخلته فاذا تمت المزايده وتعدت المبلغ الاساسي الذي ادخلته هنا انا اعتبر نفسي خرجت من المزايده ... واما اذا افترضنا مثلا ان السلعة انتهى وقتها ووقف السعر على 110 دولار ... فانا الفائز وستكون علي بقيمة 110 وليس بـ 200 دولار . هذه الطريقة للي يبغي يرتاح من دوخة الراس ... مفهوم والا اشرح من جديد .

ولا تنسى ، في حال خرجت من المزاد ستجد رساله بالبريد تخبرك بعدم نجاح عملية المزايده .. كالتالي // والبريد ترى ماحطوه عبث تحسبون انه بريد الشبكة ما تشيكونه الا كل شهر ... عليكم بالذهاب اليه يوميا خاصة اذا كان لك حلال في السوق سواء بيع او شراء ... ماينفعكم الا انفسكم .. ترى ما احد راح يتصل عليك جوال ويقول لك رساله // مفهوم ... حلو .

mesge_out.jpg


وفي حال فزت وتمت من نصيبك ستجد رساله تخبرك بذلك ،، وعندها لابد من اتمام عملية الشراء لاتقول بعدين بعدين .. ويطرطونك الرجاجيل .
mesge_win.jpg

الخيار الثاني : قلت لا ما اريد المزايده انا اريد الشراء الان فالسعر لها مغري جدا ... هذا راجع لك وانت حر ،، اذا اضغط على Buy It Now وطرف فلوسك يالطيب تحسب ان فيه واسطة ولا بيساعدونك لا تحلم .. قرقش 230 دولار حالا ولا تنقص بنس واحد . واكمل الاجراءات المتبقية في الدفع . على باله انهم بيقولون له ... شكرا :sm11: هين .
4- يظهر لك الوقت المتبقي لبقاء السلعة تحت المزايده .

5- لاحظ هنا السلعة هذه تشحن الى انحاء العالم ... قد تجد سلع اخرى لا تشحن الا للولايات المتحده او كندا او جهة اخرى محدده . ( فينبغي عليك الحذر هنا ) لا تشتري الا البضاعة التي تشحن الى جميع العالم مالم يكن عندك بريد في امريكا ويمكنك الحصول على هذا البريد في امريكا بالتعامل مع شركة ارامكس ولها فروع في السعوديه دوروا لها تحصلونها . هنا يمكنك الشراء لتلك السلع التي تشحن فقط للولايات المتحده فهي ستذهب الى بريدك هناك وارامكس ستقوم بشحنها اليك من جديد الى بريدك الدائم . ياحظك ... ويا بختك واااسطة اكيد .

6- مكان السلعة الان
7- نرى هنا عدد الي يزايدون على السلعة حاليا .

8- هنا تجد اسم البائع للسلعة .. وهو الاسم الذي مسجل به في هذا الموقع .
9- هذا هو الـ FeedBack لهذا البائع . لا اوصيكم في كسب المزيد من الـ FeedBack هو شهادة نجاحك في هذا السوق .

10- ماذا تعني هذه النجمه مقابل كل اسم .... لا تقولون صورة رمزية مثل الي في المنتديات !!! طبعا موقع Ebay يمنح وسام للبائع او المشترى بنجمة تختلف في الشكل وذلك حسب نقاط الـ FeedBack التي حصل عليها من قبل الاخرين فكلما زاد الرقم حصلت على نجمه تختلف عن سابقتها واليكم تفصيل كيف يتم ذلك :

srars.jpg

من خلال شكل النجمة يمكن معرفة البائع ... هل له رصيد طيب مع الناس ام لا ... كلما زادت سمعتك في التعامل مع الاخرين كلما وثق الناس في التعامل معك ... وهذا سر نجاح الموقع .

11- اسم اخر للبائع حسب حصوله على عدد النجوم .
12- الـ FeedBack لهذا البائع بالنسبة المئوية . نسبة عاليه ... ياليت النسب عندنا في الاختبارات مثلها عاليه .

13- اطلع على ماذا قالوا عنه الناس من خلال التعامل معه . جربوا وروحوا اقروا لكم شوي وعلمونا ماذا فهمتوا من كلامهم . ... لا بعد قولوا تعال ترجم لنا هناك وعلمنا ... طلبناك .
14- في هذه الخانة نقطة مهمة جدا .. لمن اراد الاستفسار عن السلعة التي تنوي شراؤها ..فيمكنك ارسال رساله الى البائع وطرح استفسارك وسياتيك رد على بريدك بالموقع .

15- اذا احببت اضافة هذا البائع لديك في المفضله للرجوع له مستقبلا . ليه ارجع له مستقبلا يمكن تحتاجه لان تعامله معك كان ممتاز .
16- اذا اردت ان تعرف ماهي السلع الاخرى التي يبعها في الموقع .. عندها ستعرض لك قائمة بكل مالديه هو فقط ومعروض حاليا بالموقع .

مهم جدا : لا تقم بالشراء الا بعد ان تدرس وتقرر فلا تستعجل في ذلك ... فكر .. قارن الاسعار ... اسال البائع ولا اسالني ولا ابن الربيع .. الفرص عندك مالها حد ... ابحث قد تجد احسن مما تريده ... والنقطة الاخرى المهمة لا تشتري الا من البائع ذو السمعة الطيبه والحاصل على نقاط عالية ، ولعلمك لا يمكن التراجع في الشراء // تقول ما كنت اعرف ولا جات بالخطاء .. ولا ... ولا ... ترى مايمشى هذا الكلام . الحذر الحذر .

اكيد انكم الان تبغون تعرفون ماذا قررت .. مع كاميرتي ؟
هل قررت المزايده ام الشراء حسب السعر الثابت ؟

بل اقول لكم .. انا قررت الشراء Buy It Now وهذه الكاميرا مع مواصفاتها . طيب باركوا لي .. وقولوا مبروووووك ..ياابو مهند وبيض الله وجهك وما قصرت معنا .
cam_eby1.jpg


cam_eby2.jpg

spec_cam.jpg

انتهى الشرح كيف تشتري ... والان هيا بنا الى الاختبار ... مع اللغز ... ولكن هناك في استراحة الشبكة العربية ... وهاك ياابن الربيع واصل الشرح للاعضاء ... في امااان الله .

يتبع >>>>​
 
التعديل الأخير:

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
ملاحظة :
** استلامك للسلعة المشتراه قد يستغرق من 4 الى 7 ايام من بعد اكمال الاجراءات النهائية بينك وبين البائع.
** يجب الانتباه الى ان هناك مواد يمنع شحنها نهائيا مثل العطور ـ مواد غذائية - العاب ناريه ، لذا وجب عليك الاستفسار عنها قبل الاقدام في الشراء وهذا المنع ياتي من شركات الشحن وليس من الموقع نفسه .

كيف تقارن بين سلعتين او اكثر ،، وانت في صفحة عرض البحث حدد السلع الي تريد تقارن بينهم بوضع علامة ( صح ) في المربع الي جنب الصورة .. بعدها انزل الى اخر الصفحة وبتحصل ايقونه مكتوب عليها Compare ، في هذا المثال قمنا بتحدد اربع كاميرات لموديلات مختلفة وشركات مختلفة ... وهذه نتيجة المقارنه كالتالي :

compare_eby1_uu.jpg

compare_eby2_uu.jpg

قد تسال مافائدة المقارنه بالنسبة لك ؟ المقارنه ممتازه جدا لتعرف الفرق بين مواصفات هذه القطعة مع الاخرى ماذا تقدم هذه وماذا تقدم تلك ؟؟ ايضا لا ننسى مقارنة الاسعار .. واشياء اخرى قد تهمك ، واذا لم تجد ماتبحث عنه في هذه المقارنه .. فيمكنك ان تسال البائع .

[line]
عند اكمال اجراءات الشراء بينك وبين البائع ،، ستحصل على رقم طويل على بريدك ويسمى بـ Tracking Number اي متابعة مسار الشحن المرسل اليك عن طريق شركة FedEx.. ومن خلاله ستعرف اين هو الان في هذه اللحظة وفي اي دوله واي مدينه ، ... ويمكنك متابعته اولا باول على فترات ... وذلك حتى تتجنب الاتصال بالبائع في حال تاخر الاستلام .

اذا لم تحصل على هذا الرقم يمكنك ارسال البائع والاستفسار عنه ، وعند معرفتك للرقم // كل ماعليك هو الذهاب الى هذا العنوان ... ثم اختر Track

tracking1.jpg


ومن القائمة المنسدله اختر Track by Tracking Number وانسخ الرقم كما ترى بالصورة ثم اضغط على كلمة Track.
tracking2.jpg


هنا في هذه الصورة ... سلعة مشتراه تم متابعة بنفس الطريقة ونرى فيها التالي :
tracking3.jpg

1 - في اليوم الاول عند بداية الشحن ومن المصدر .. نرى مسار الحدث بالساعة والدقيقة بالتفصيل والمدينه التي هو فيها.

2 - اليوم الثاني في مساره الى مدينة Memphis
3 - اليوم الثالث .. تم مواصلة الشحن من المدينة السابقة ووصل الى باريس

4 - اليوم الرابع وصل الى منطقة الفرز بمدينة دبي الامارات العربية المتحده
5 - اليوم الخامس وصل الى مدينة الدمام .. بعد فحصه من الجمارك وفي الساعة 3:45 وصل الى موقع FedEx المبنى الرئيسي ... بعد ذلك في الساعة 9:03 وضع بسيارة التوزيع .. بعدها غادرت من الدمام الى الجبيل في تمام 1:15 ... وتم الاستلام كما نرى اخيراااااااااااا .... مبروك .

عند توقيعك على الاستلام ،، سيعرف البائع ذلك من خلال متابعته لمسار الشحن ... عندها سيحصل على القيمة للسلعة من خلال موقع PayPal وذلك بعد ارسال نسخة لهم من هذا التقرير فهي الجهة التي تحجز المبلغ حتى تستلم بضاعتك . بمعنى ... لن ياخذ البائع المبلغ الا بعد التاكد من قبل Paypal من الاستلام من قبلك انت . وهذه ميزه ممتازه ، في التعامل معهم والثقة التي يقدمونها للمنتسبين اليها .

في هذه النقطة الاخيره ،، وقبل ان تستلم وتوقع على الاستلام ... يجب فحص السلعة فربما .. هناك شي مختلف عما تم الاتفاق عليه عند الشراء ... فاذا كان هناك شي ما .. ارفض الاستلام وقم بارسال رساله الى البائع تشرح له السبب .. الرفض هنا عادة يكون باسباب مقنعة جدا فهناك من سيتابع ما قلت .

ماهو الفرق بين Ebay Categories و Ebay Express

الفرق بين الاثنين .. Ebay Express هو تسوق اخر عالمي ولاكن لا يوجد به مزايدات ، فالاسعار ثابته ... وكانك تتجول داخل سوبرماركت .. وتحمل معك عربية الشراء وتلتقط مايحلو لك من سلع تهواها بالاسعار المسجله عليها ويمكنك وضع خمس سلع مرة وااحده في عربة الشراء وعند الانتهاء من التسوق .. ماعليك الا الضغط على كلمة Check Out حتى يتم احتساب كامل المبالغ للسلع التي لديك .. ومن ثم الذهاب الى الدفع ..ليتم ارسالها الى عنوانك .

يتطلب الشراء من هذا القسم ان يكن لديك عنوان ثابت في امريكا فقط ... وبامكان الاشخاص الذين يريدون التسوق من هنا ، عليهم الذهاب الى شركة ارامكس والاتفاق معهم بانشاء صندوق بريد لك في امريكا.. ومنها يمكن التسوق والشراء على راحتك .. وكل السلع المشتراه ستذهب مباشرة الى هذا الصندوق وهم اي شركة ارامكس سيقومون باعادة ارسالها اليك على عنوانك في بلدك .

ايضا ما يميز هذا القسم عن القسم الاخر ... هو انتقاء نخبة من التجار الاقوياء في عالم التجاره للدخول فيه وبيع كل ما يملكون من سلع ومنتجات عالمية ، فلا يدخله اي تاجر اخر مادون هذا المستوى .

قد يقول قائل .... لا اريده بما انني ساحصل على سلعتي المفضله من الموقع الاخر ... وبسهوله تامه ؟ الجواب ... نعم يمكن ان تحصل من هناك على ماتريد بعد البحث المتواصل ... فما كل السلع تشحن الى دول العالم .

والان دعونا نشرح الصفحة الشخصية الخاصة بك مع Ebay لتتعرف على محتوياتها وماذا تستفيد منها ؟؟ والتي يشار اليها باالرقم 8 تحت مسمى My Ebay بعد فتحها تطلع لنا بهذا الشكل :

my_eby_sec_uu.jpg

1- ترى هنا المواد التي تحت المراقبة ، وكما نلاحظ ان هناك اثنان وهما كاميرات الحسى السابقة .
2- هنا ترى السلع التي تملكها وهي مازالت تحت المزايده حتى الان .

3- Best Offers ماذا يعني ؟ هناك بعض الباعة يعرض سلعة معينه بسعر ثابت ... ولكنه يتيح فرصة الشراء لمن يقدم اعلى سعر على هذه السلعة ... ناخذ مثال // سيارة BMW معروضة للبيع بسعر ثابت 34998 دولار ... وهذا البائع قرر تقديم عرض خاص على هذه السياره لمن يستطيع تقديم اعلى سعر .. فسترى احيانا ايقونه تحت هذه البيعة المعروضة مكتوب عليها Make Offer والراغب في شراء السيارة يمكنه تقديم مايستطيع والانتظار هل ستتم الموافقة ام لا ؟ طبعا كل عرض يقدم مدته 48 ساعة فقط ، نرى في الصور التالية رقم 1 شراء السياره بهذا السعر مباشره .. والرقم 2 ادخال اعلى سعر تستطيع .

best_offers1.jpg

4- تجد هنا عدد السلع التي فزت بها والتي لم تفز بها في المزاد .
5- انشاء وبيع سلعة جديده .

6- احيانا تبحث عن شي معين فلم تجده ،، اذا عليك بوضع وصف دقيق لما تريد وان امكن تدرج صوره له ،، سيقومون الباعة في ايجاد ما طلبته وسيحضرونه لك ... وسياتيك بلاغ بذلك . ستنهال عليك العروض من كل مكان لتلبية طلبك . // ناس تدور للرزق باي وسيله .
7- قسم الرسائل .. وهذا القسم ضروري للاطلاع عليه ..ففيه رسائل مهمة احيانا تطلب منك الرد على استفسار معين .. متى يكون ضروري اذا كنت تملك بيعة او شراء سلعة وما زالت قيد التنفيذ .

8- تفضيلات بحثك الخاص واسماء الباعة تجدها هنا ... اذا قمت بحفظها مسبقا .
9- هنا معلوماتك الشخصية .. ويمكنك التعديل عليها ان اردت .

10- الخلافات التي قد تحدث بينك وبين الباعة تسجل هنا ،، كالشكاوي والتظلم .
11- هنا عرض للمواد النشطة والتي تحت المراقبه ، يمكن حذف القديم منها ان اردت .

يتبع >>>>>​
 
التعديل الأخير:

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
ننتقل الان الى قسم البيع Selling وسياخذكم في هذه الجوله .... اخونا الفاضل التجاري وذلك لخبرته في مجال التجاره العالميه ... فنرحب بالاخ / التجاري ... وتفضل قدم مالديك للاخوان ... حيووووه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، اهلا وسهلا بكم احبتي ... طبعا كما تعرفون التجااره شطاره والشاطر الى يتقنها ... التجاره فن .. ان احسنت اتقانها نقدر نقول لك مبرووووك مبروووك .

طبعا بعد ماجاتنا التقنيه الجديده الالكترونية ... صرنا نماشي العالم في كل شي ونلبي كل الطلبات التي عليها اقبال شديد ، وساخذكم معي ومن الموقع هذا لنرى كيف الناس يبيعون حتى المسامير .... وقواطي البيبسي ... لا تستغربون ... !!! حتى ان اخونا الفارس كان عنده ددسن قاطه جنب البيت .. قال ماعاد منها فااايده .. جاء واااحد وخذ لوحتها وعرضها في المزاد .. واليكم الادله بالصور .. حتى نعرف ان كل شي له قيمه فلا تقول هذا ماينفع خلاااص هناك من يدور عليه في هذا العالم الواسع .. خلونا نشوف الصور اولا ثم نكمل ، طبعا تعرفون ماذا تعني هذه الارقام من الشرح السابق من اخواني الافاضل .

صورة القوطي ... معروض ... ويبدا المزاد عليه بـ 2.99 انتبه يبدا وليس سعر نهائي .
coca_uu.jpg


وهذا الاخر يبيع غرشة ميرندا ... بعد ما شربها ... قال خلوني ابيعها في المزاد واش يضرني ...

mernda_uu.jpg


وهذا لوحة الددسن ... وهي معروضة .... في المزاد
plate_car_uu.jpg


تصدقون ان بعضهم يعرض الحصى للبيع ... يجمع له حصى ملون من مجاري السيول بين الجبال ..... وقال وينك يالمزاااد .
stones_uu.jpg

هذه امثله قليله من كثير في هذا السوق الضخم الذي يجمع بين مسمار اكله الزمن الى سيارة BMW فكل شي له قيمه ولا تعتقد ان اي شي لاقيمة له عندك خلاص نتركه ... ففيه من يتمنى ان يحصل عليه منك ... بس كيف .. هنا يجي دور الشاااطر .

طبعا الان ... يمكن تقولون طيب .. كيف انا اتاجر في هذا السوق ... بااعطيكم مثال بالصور والخطوات من بداية عرضي لسلعتي حتى يستقبلها الموقع ويشاهدها الملااااين من العالم ...

انا عندي طابع بريدي قديم جدا ابغى ابيعه ( يحمل صورة الكعبة المشرفة ) ... بااجرب عليه شرحي ... خلوكم معي .... واذا فيه احد عنده استفسااار يرفع يده ويقول Stop ياتجاري . مستعدين .. يله بينا يله ...

ملاحظة // اذا نويت تبيع اي سلعة ، كن على استعداد لتغليفها في علبه تليق بها .. واذا كانت من النوع القابل للكسر حاول ان تكون مغلفة بما يمنعها من الكسر داخل علبتها ....

الخطوات بالتسلسل :
1- ادخل الموقع باسمك ، اذهب الى Sell في الاعلى وبعده بيجيك التالي:

sell_1e.jpg

في المستطيل اكتب وصف عام .. حتى يحصله الي يبحث في المزاد ... بعدها ارعص على Sell it​

2- في الصفحة التالية ... اختر اقرب تعريف له كما ترى قمنا .. بتحديد Stamps Middle East ثم Save and Continue

sell_2e.jpg

3- تاتي هذه الصفحة الاخرى
sell_3e.jpg

**1** // خلصنا من هذه الخطوه .. الا اذا اردت التعديل فما فيه مشكله عدل على كيفك الان .
**2** // هنا اكتب العنوان ، وهو الاسم الي بيطلع للناس عند البحث في الموقع ... كتبنا Stamp طابع

**3** // لاحظ هنا ماتكتبه من اضافات سيكون متاح للشخص الذي يبحث اذا قام بالضغط على ( تفاصيل اضافية ) هنا سيجد الكلام الي كتبته لهذا الطابع ... ولك الخيار في كتابة المزيد من التفاصيل ( اختياري ) اذا اردت ذلك فسيحسب عليك نصف دولار ... طبعا انت تحتاج كتابة المزيد اذا كانت السلعة مهمة جدا وتريد مزيد من الانتباها لها اكثر .... لاحظوا عندي الان نصف دولار محسوب على الى الان ... لاتنسون هذا الكلام بنجي له بعدين واعلمكم ليه ؟

**4** // هنا تحدد من السهم حالة السلعة ( مستخدم - جديد .. الخ ) طبعا الطابع هذا جديد ما بعد استخدم ابدا .. عشان كذا اخترت Unused .

4- ثم نتابع الشرح كما نرى في هذه الصفحة :
sell_4e.jpg

**5** // هنا يمكنك من ادراج صورة للسلعة الي تعرضها ، الصوره الاولى بدون رسوم .. اذا قم بالضغط على Free وحدد مكان الصورة من جهازك او من مصدر اخر . صورة السلعة التي تود عرضها مهمة جدا للمشترين فهم يريدون ان يروا كيف تبدوا هذه السلعة او المنتج من خلال الصورة

قمت بتحميل صورة االطابع حقي من جهازي .... وهذه صورته امامكم .
sell_phot_in.jpg

**6** // هنا اذا اردت ان تظهر صورة مصغرة في الصفحة الرئيسية وقت البحث للمشتري ( اختياري ) اذا ضع صح ... وستجد نفس صورة الطابع السابق موجود هنا وسيحسب عليك 0.20 اما اذا لم تقم بالتحديد فلن تظهر صوره في صفحة البحث بل سيكون عليها علامة بالشكل الذي تراه في المربع الابيض .

Stop ... ياالتجاري Stop // نعم يالطيب ماذا لديك ؟ مالفرق بين الصورة الاولى الي حطيتها والصورة في رقم ( 6 ) ؟

الصورة الاولى هي صورة الطابع اذا اراد المشترى ان يقوم بالضغط على الكلام عن الطابع من خلال البحث الرئيسي سيرى صورة الطابع .

اما الصورة الي نتكلم عنها في الرقم ( 6 ) فهي الصورة المصغرة للطابع وقت البحث في الصفحة الرئيسية له .. فاذا اخترت ان يكون لها صوره سيرى المشترى هذا الطابع مصغر ... هذا الفرق بين الصورتين . هل من استفسار آخر .

تسلم ... شكرا لك . واصل .. عزا الله مزبوط ..فهمت الان ... بيض الله وجهك .

**7** // اذا كان ماتقوم بعرضه للبيع يتطلب السماع او العرض المرئي ... اضغط هنا واكمل الاجراءات المتبقيه ( هذه الخانة انت لست بحاجه اليها الان ) .

5- نواصل شرحنا
sell_5e_uu.jpg

**8** // هنا قم بوضع وصف كامل وشامل للسلعة ... مهم جدا للمشتري ، حتى لا تتعرض لكثر الاسئله عن السلعة منهم .. اكتب كل مايمكن ان يريده المشتري من معلومات مهمة هنا (( طبعا تكتب باللغة الانجليزية ))

6- ونتابع الشرح ... تابعوا معي :
sell_6e.jpg

**9** // اذا اخترت هذا الخيار .. رايح ياخذون منك 0.10 من الدولار ... والفائده منه ان يكون هناك شكل ديزاين على الجوانب للوصف الي كتبته عن السلعة فقط لاغير ( اذا حدد الدزاين الي تريد من القائمه ) .. وهذا غير ضروري .

**10** // هنا حدد طريقة عرض عدد الزوار الذين يرون سلعتك ، فكل من راها يزيد العدد .. وانا اخترت هذا الشكل الذي ترونه .. هناك خيارات عدة اختر منها ماتريد .

طيب تذكرون الكلام الي قلت لكم ... خلال الشرح عن المبالغ الي تحسب عليك ؟ ممتاز ... هذه حصيلة المبالغ كلها .. وتراها جات من الخيارات الي انا اطلبها مثل اضافة صورة مصغرة والكثر من الخيارات الاختيارية
sell_8ee_Fee_to.jpg

اذا المجموع علي الى الان ( 0.90 ) لو افترضنا لا اريد شي اخر من الميزات . ... اذا نتابع الصورة التاليه:
sell_7e.jpg

**11** // بما انهم اخذوا على 0.90 من الدولار .. اذا ساحدد بداية العرض على السلعة يبدا من 0.99 من الدولار ... مو معقول اقول العرض يبدى من اقل من كذا ... افرض انتهت المزاد والسلعة ماجابت حتى قيمة تكلفة الخيارات الاضافية لها . ( وهذه نقطة احسبوها زين )

نرى في الخيار الاخر ... عدد الكمية الي املكها للبيع من هذا الطابع ... اذا كان عندك اكثر من واحد حدد الرقم هنا .

الخيار الاخر ... مدة عرض السلعة = سبعة ايام بمعني .. انها تجلس معروضة للبيع ليلا نهارا ولمدة سبعة ايااااام .. واخر سعر لها في نهاية المده المحدده تنباع بدون مااحد يستشيرك ... ويقولك هااه ايش رااايك نبيع ولا .. لا ... هذا الكلام مايعرفونه .

Stop ... // تفضل .. اسال
انت تقول سبع ايام ، واذا ودي مثلا امدد مايعطوني مجال .. اذا شفت مثلا قربت المده على الانتهاء والسعر ودي انه يزيد اكثر ؟ هل فيه امكانيه اني اكلمهم واقول يمددون في الوقت قبل ان ينتهي ؟

هههههههه .. ليه وتحسب انك جالس في الحراج على كنب وجنبك براد شاهي وحولك المكرفون وتقول الي ودك تقوله ... لا يالحبيب .. مش ممكن ابدا ابدا .. اذا كنت تريد ان تمدد اكثر من 7 ايااااام فكان عليك من البداية تختارها ولك الى عشره ايام وكل يوم زاد عن السبعة ايام بحقة .. طبعا وهذا من الخيارات الاضافية .

7- نكمل ونرى التالي :
sell_8e.jpg

**12** // هنا حدد طريقة الدفع التي تناسبك .. ايضا حدد قيمة الشحن للسلعة ،، قيمة الشحن هنا تحسب على المشتري ثم اضغط على Save and Continue

8- ناتي الان الى الصورة ماقبل الاخيره .. والتي تطالبك بالتالي:
sell_8ee_crdit.jpg

في الصورة اعلاه قم بتعبئة بيانات بطاقتك الائتمانية كما هي .... واذا انتهيت من هذه المرحله فما بعدها الا ان تتوكل على الله وترسل بضاعتك الى المزاد للعرض النهائي ... وهذه صوره لها كما ينبغي ان يراها الناس هناك .

sell_9_lst_prvw_uu.jpg

ٍStop ... Stop ... Stop // خير يالطيب عسى ما شر ... شكلك مو مرتااح باين عليك ؟ تفضل وش السالفة ؟
ما فائدة البطاقة الائتمانية هنا ... ما يكفي اني سجلت مع Paypal وخلصنا ... ليه يطالبوني بها هنا وهل هي غير الاولى الي سجلت بياناتها .. ترى والله ماعندي الا واحده بس ؟

الحمد لله انها جات كذا ... انا توقعت صابك شي // اسمع مني زين ... كلام لك ولغيرك كل واحد في هذه الدنيا يريد ان يضمن حقه .. صح كلامي ولا لا ؟ نعم صح ..

الناس قالوا لك اعرض بضاعتك عندنا ببلاش ... ولاكن مانريده منك هو التكلفة على الاضافات الي بنسويها لك على سلعتك ... انت من طلبت منهم ان يسونها لك .. ولم يفرضوا عليك ذلك ... بتقول ماذا سووا لي سووا لك .. الخيارات الي طلبتها على سلعتك ... صح ... نعم صح ...هم جبروك عليها ... لا والله .. طيب // هم بهذه الطريقة يوم سالوك عن البطاقة .. يريدون ان ياخذون حقهم اذا انباعت سلعتك فقط .. من تكلفة الخيارات الي حطوها لك .

واذا ما انباعت السلعة مارايح تخسر ولا فلس واااحد ... // ثانيا معلومات بطاقتك هذه في امن تام ولا احد يطلع عليها معلوماااتها البته ..

ثالثا // عند كتبة بياناتك لهذه البطاقة في فقط في اول سلعة تقوم ببيعها .. اما في المرااات القادمة لن تسال عنها ابدا فهي عندهم في الحفظ والصون .

هل عاد ودك تقول .... Stop ولا ارتااح بالك ... نعم باااقول STOP حتى اقول لك .. انك مبدع .. ومبدع ... ومبدع ... فاهلا بك من تجاااري ... اسم على مسمى ... الله يبارك لك في مالك واهلك .

جزاكم الله .. خير ياااخوان .. وبارك الله فيكم ... واسعدنا الله واياكم في الدنيا والاخرة ... يسعدنا رضاكم وهذا هو الهدف الذي نسعى اليه .. انا وكل اخواني في الشبكة العربية .. لا نريد من مواضيعنا الشكر والثناء والمدح .. لاوالله ليس هذا من طبعنا ... بقدر مانريد المثوبه عند الله الواحد الاحد ..او دعوة صالحة في ظهر الغيب منكم .

ملاحظة كيف يتم احتساب الشحن :
اولا : تكلفة الشحن يعتمد على وزن السلعة ، فالاسعار تختلف من سلعة لسلعة .. فعند شرائك لاي قطعة ... راجع قسم الشحن الذي حدد من قبل بائع السلعة نفسه ... وستجده رقم واضح طبعا هذا السعر بيكون على المشتري + قيمة السلعة . مثال // سعر الشحن 8 دولار + قيمة السلعة 120 دولار = 128 دولار ... اما تكلفة الشحن اذا كان هناك مصدر اخر مثل ارامكس .. فهنا حسب الاتفاق فيما بينكم ... هل يكفي انك تدفع سعر الشحن الي هو 8 دولار ... وخلااص ولا هناك شروط لهم خاصة اضافية ..راجع المسؤل عنها .

ثانيا // البيع .. نفس الشي ستمر عليك خانه ... قم بتحدد الوزن للسلعة تقريبا .. ثم الدوله او الرمز لها ،، وسيقوم الموقع بحسابها اتوماتيكيا ... حط السعر الي يطلع لك في الخانه الخاصة به واكمل الاجراءات المتبيقة اذا تبقى شي من الاجراءات الاخرى .


واعطي ... المكرفون اخي العزيز ... ابن الربيع ... فليتفضل ... في امااان الله​

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... نشكر الاخ التجاري على هذا الوصف الدقيق الجميل في الطرح فجزاه الله عنا كل الجزاء ... كفيت ووفيت ... بارك الله فيك .. ونعم الرجل .

والان نسدل الستار على هذا الدرس التجاري المهم .. لللجميع .. كما اننا ننوه // ان كل من هنا في الشبكة العربية من اعضاء ومشرفين على اتم الاستعداد لمساعدتكم بكل ما يملكون من معرفة في كل المجالات ... فلتبقى شبكتنا عربية بعروبتها لكل العرب .. هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

انتهى​
 
التعديل الأخير:
وانتهى الموضوع

ولم تنهتي شروحاتك وعطاياك ابن الربيع بدون مقابل سوى خدمه كل الاعضاء وغير الاعضاء

بارك الله لنا فيــك وجزاك ربي الجنه..وخيراتهااا:)
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
وانتهى الموضوع
ولم تنهتي شروحاتك وعطاياك ابن الربيع بدون مقابل سوى خدمه كل الاعضاء وغير الاعضاء
بارك الله لنا فيــك وجزاك ربي الجنه..وخيراتهااا:)

جزاك الله خير .... ايتها السوار ... شهاده اعتز بها منك // بارك الله فيك ورعاك .
 
اكثر من رائع

ولي الشرف أن أكون من ضمن الأوائل في الرد على هذا الموضوع المهم جداً .... والحصري ايضاً ... والذي انتظرناه بفارغ الصبر ...

كلمات الشكر لا توفيك حقك أخي الكريم .... وجزاك الله كل خير

لي عودة للموضوع بعد قراءته بتمعن لانه بالفعل موسوعة :)

وتقبل تحياتي
 

abb256

جديد
قبل ان ابدأ بقراءه اي حرف في الموضوع انا حابب اشكرك على الجهد

ويارب يجعل ايامك كلها ربيع يابن الربيع
شكرا
=====================
خلاص قرأت الموضوع
لكن بصراحه زعلت كثير لما عرفت انه مافي اي شرح مفصل للشحن بس اتوقع انه يبغاله موضوع لحاله فما اقول الا (شد حيلك ياباشا وسويلنا موضوع عن الشحن ) <============= فكرة جديده
شوف هو بصراحه تعلمت كثير كثير كثير كثير من هذا الموضوع ولا انكر ولا اصلا اقدر انكر لما اشوف هذا الابداع كله لكن للاسف لكل شيء اذا ماتم نقصان فلايغر بطيب العيش انسان

في موضوعك السابق اخي الكريم طلبت مننا اسءله علشان تنشيء الموضوع وانا في اسئلتي شددت على الشحن وشددت على نه عموما اي البضائع التي غالبا ماتكون ارخص في الebay عن السعر الموجود عندنا وايها اغلى لكن للاسف لم اجد اي من هذين الشيئين ، ياريت ياجماعه الخير تشرحولنا عن الشحن وقصة و بالتحديد الاجابه على هذه الاسئله بوضوح

1- ايش قصه ارامكس والبريد اللي في امريكا؟ انا عندي حساب في ارامكس بس في السعوديه هل يكفي ام كيف ؟
2- اسعار ارامكس وهل ادفع فقط سعر الشحن من الابائع الى البريد في امريكا ام اني ادفع زياده سعر الشحن حق ارامكس الى السعوديه ؟
3- سعر شحن الاحجام التايه الى السعوديه من امريكا
ا- الطابع البريدي
ب- قلم
ج- ساعه يد
د- زجاجة عطر
ه- يد تحكم سوني بلاي ستيشن
و- شريط لعبه او شريط DVD
ز- بلاي ستيشن
ح- DVD PLAYER
ط - لابتوب
ي- جوال
ك- سياره
ل- قطعه كمبيوتر (رامات - كرت العاب - ماوس ........)

تراني بس حطيت امثله فوق يعني لا اكثر ولا اقل علشان اعرف سعر الشحن بالنسبه للوزن او الحجم مثلا لانه بصراحه الاسعار حلوه بس تخاف من الشحن يطلع دبل سعر الشيء نفسه
4- هل كل الشركات توصل الى السعوديه ؟ ايها افضل خدمة ؟ ايها اسرع ؟ ايها ارخص؟

انا اسف اذا ظهرت نبرتي عدائيه شويه بس صراحه تفاجأت لما ما شفت اي خبر عن اهم شيئن ركزت عليهم في الموضوع الاول واللي تكرم الاخ ابن الربيع بالرد علي وقال انه هذه هي الاسئله اللي نبغاها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الاخ .. // abb256 اهلا.. ومرحبا .. ماقلنا في شرحنا ... انتبااااه انتباااه ... ولا كنت تطالع رسائل جوالك .

اولا : تكلفة الشحن يعتمد على وزن السلعة ، فالاسعار تختلف من سلعة لسلعة .. فعند شرائك لاي قطعة ... راجع قسم الشحن الذي حدد من قبل بائع السلعة نفسه ... وستجده رقم واضح طبعا هذا السعر بيكون على المشتري + قيمة السلعة . مثال // سعر الشحن 8 دولار + قيمة السلعة 120 دولار = 128 دولار ... اما تكلفة الشحن اذا كان هناك مصدر اخر مثل ارامكس .. فهنا حسب الاتفاق فيما بينكم ... هل يكفي انك تدفع سعر الشحن الي هو 8 دولار ... وخلااص ولا هناك شروط لهم خاصة اضافية ..راجع المسؤل عنها .

ثانيا // البيع .. نفس الشي ستمر عليك خانه ... حدد الوزن .. والدوله وسيقوم الموقع بحسابها اتوماتيكيا ... حط سعر الشحن في الخانه الخاصة به واكمل الاجراءات المتبيقة . فكل شي واااضح سواء انت بتشتري سلعة او تبيع سلعة ... كل شي اماماك موجود ؟

تم اضافة هذا الكلام في الشرح بالخط الاحمر ...
 
مشكور ابن الربيع موضوع ممتاز ولدي اقتراح بسيط .. هل يمكن اشتري سلعه من المزاد عن طريق وساطة انتم من يمثلها في الشبكة العربية ، بمعنى ان ادفع مبلغ معين لسلعه في السوق وانتم من يتولى عملية الشراء حتى تصل لي على عنواني ولكم نسبتكم التي يتم تحديدها حسب قيمة التكلفه الكليه.

لانني واخرين قد تنقصنا الخبرة الكافية في التعامل مع اسوق عالمية ، وقد لانضمن وصولها او ضمان المبالغ التي دفعت فيها هذا شي ،الشي الآخر اننا في السعودية تنقصنا كثير من الاجهزة المتطورة التي نسمع عنها سواء في مجال الالكترونيات او المعدات الاخرى.
اتمنى ان تكون الشبكة العربية سباقه في هذا المجال في التعامل مع الاسواق العالمية .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
هلا ابو فهد .... مرحبا بك معنا في الشبكة العربية

هل يمكن اشتري سلعه من المزاد عن طريق وساطة انتم من يمثلها في الشبكة العربية ، بمعنى ان ادفع مبلغ معين لسلعه في السوق وانتم من يتولى عملية الشراء حتى تصل لي على عنواني ولكم نسبتكم التي يتم تحديدها حسب قيمة التكلفه الكليه.

انت تامر ... وابشر بسعدك .. افاااا عليك نحن هنا ولا يهمك .. والله العظيم لو تبي نشتري لك بدون ان تدفع شي ... وتجيك سلعتك الى بيتك بالحفظ والصون . واش تبى بعد ... اهم شي عطنا رابط السلعة الي في خاطرك وارسل معها عنوانك .
 
لقد اخجلتني بحسن لطفك وكرمك اخي ابن الربيع .

وهذا يكفيني صراحه ،ووالله انني لم اجد في المنتديات ازكي واطهر اذا صح التعبير من هذا المنتدى بمصداقيته وحسن تعامله ونقاء طرحه في المواضيع ، وسرعه الاجابة في الردود على الاستفسارات والمشاكل.

انتظرني اخي ابن الربيع ، وسوف اوافيك بنوع السلعه التي ارغب شراءها والتفاههم مع الشبكة العربية في هذا الموضوع من ناحية الاتعاب وخلافة واشكرك على رحابة صدرك وحسن تعاملك.
 

abb256

جديد
اعتذار

بصراحه انا مانتبهت الى الكلام اللي مكتوب بخصوص الشحن وماادري ليش (يمكن علشان قريت الموضوع اول ماصحيت الصبح؟؟!!)


المهم

انا اسف اولا

وثانيا لسه مش واضح لاني حاولت اعرف سعر الشحن اكثر من مره بس ماادري مايطلعلي شي وغالبا تكون البضائع ماتشحن الا الى امريكا



معليش ياشباب انا عارف تعبتكم بس ابغى اجابه للتالي فقط

مثلا في مثالكم اللي هو الكاميرا

كم كلف شحنها بالدولار ؟؟؟؟؟

ابغى رقم ياشباب

او على الاقل اعطوني الروابط المباشره لحساب الاسعار من امريكا الى هنا في السعوديه لاتعطوني روابط الموقع الرئيسي للشركه بغى الرابط حق حساب تكلفة الشحن



اقدم اعتذذاري مرة اخرى بس وارجوا ان تتحملوني لانه خلاص الشيء هذا ركب في راسي وابغى اعرفه


شكرا
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
اليك التفصيل فقد اكثرت في هذا النقطة مع العلم ان الامر واضح جدا .​

ان كان صاحب السلعة يقول الشحن الى Worldwide فهذا يعني انها ستصلك بالشحن الاعتيادي مالم تطلب الاسرع فالشحن انواع سريع .. مستعجل .. عادي ، وعادة سعر الشحن الذي يكتبه صاحب اي سلعة يعتبر تكلفة الشحن العادي ... وما عدا ذلك فيحسب الزياده عليك ولك الخيار في الابقاء على العادي او تختار اي من الانواع الاخري ... وذلك عند بدء تعبئة بيانات الشراء للسلعة . ( وسعر الشحن موجود في بيانات كل سلعة معروضه للبيع ) + سعرها الذي رست عليك به او اشتريتها بالسعر الثابت المحدد مسبقا .

اذا كان صاحب السلعة لم يكتب الشحن الى Worldwide وانما اكتفى بـ United State فهذا يعني انك لن تستطيع شراء هذه السلعة اصلا مالم يكن عندك عنوان في امريكا . وان كان عندك عنوان يمكنك الشراء وستصلك على عنوانك هناك مضاف عليها سعر الشحن ... لاحظ هنا سعر الشحن الى عنوانك في امريكا .

يعني لابد من وسيط آخر ياتي لك بهذه السلعة من عنوانك في امريكا الى عنوانك في بلدك ... والتكلفة هنا الذي يحددها هو الوسيط الذي اشتركت معه .

بالنسبة للكاميرا التي كان عليها الشرح ... فهو يقول صاحبها ، انه على استعداد الى ارسالها الى Worldwide وسعر الشحن الذي حدده هو 39 دولار . كيف عرفت انها 39 دولار .. راجع التفاصيل .

اذا التكلفة النهاية لها من بداية الشراء الى ان وصلت لصاحبها كالتالي :
اشتريناها بسعر 230 دولار + 39 دولار سعر الشحن من البائع كما ذكر في التفاصيل = 269 دولار وهذا هو سعر التكلفة النهائي حتى الاستلام .
 

abb256

جديد
ولو اني مافهمت لسه لكن مشكوووووووووووور والله انكم ماقصرتوا ابد

بس الظاهر هذا الشيء مش حفهمه ابدا الا اذا جربت اطلب شيء بنفسي واشوف

لكن قبل لااجرب واتورط

عندي سؤال ؟ هل اقدر اعرف تكلفه الشحن الى السعوديه قبل ان ابدأ بالمزايده حتى ؟ ام انه لازم ازايد وبعدين اعرف السعر حق الشحن ؟

خلاص هذا اخر سؤال لاعاد تجاوب على اي سؤال لي بعد هذا لاني حاسس اني زودتها حبتين وعلشان ايضا افسح المجال لبقية الاعضاء


شكرا
 
أعلى