ولادة الهلال يوم الثلاثاء مستحيلة في جميع الدول

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
قال عميد المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور أنس عثمان إن رؤية هلال شهر شوال يوم الثلاثاء المقبل الموافق 29 رمضان مستحيلة في جميع الدول العربية والإسلامية والغربية.

ويعني ذلك، والحديث للدكتور أنس، أن هلال شوال سيولد في تمام الساعة الثالثة و24 دقيقة من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق للثاني من نوفمبر المقبل, أي بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من رمضان بما يزيد عن عشر ساعات.

ويؤكد الدكتور أنس أن غروب الشمس والتماس الهلال يأتي قبل الاقتران وهو ما يجعل رؤية الهلال مستحيلة في جميع تلك الدول يوم الثلاثاء بمدد تتراوح بين 7 و 36 دقيقة.
 
مايجوز اخوى بن الربيع ..السنه الماضيه صمنا ولله الحمد 29 يوما فلابد ان نصوم السنه هزه 30 يوما هزا فى اعتقادى الشخصى واتوقع ظهور الهلال الاربعاء ليكون الخميس اول ايام العيد
والله اعلم ومشكور اخى وكل عام والامه الاسلاميه بخير
 
أخي ابن الربيع

أشكرك على الموضوع

وبصراحة لست عالما فلكيا ولا عالما بمنازل الأهلة ............ ولكن !!

لما خرجت من صلاة الفجر هذا اليوم الجمعة الموافق 25 رمضان لعام 1426 هـ ( هذا العام ) لاحظت ضعف في منازله ( كما يقولون أو بحسب تعبيرهم ) بمعنى أن الشهر ناقص والله أعلم .

فقد يخرج الهلال يوم السبت 26 قبل شروق الشمس بـ ساعة واحدة أو ساعة ونصف ... وكل يوم يتأخر 25 إلى 30 دقيقة عن اليوم الآخر

وعلى هذا يكون الشهر ناقص .... بل ستكون رؤيته سهلة لمن أعطاهم الله حدة في البصر ... لأن ولادة الهلال ستكون مبكرة ، وسكون العيد يوم الأربعاء .... والله أعلم

هذا توقع مني وليس مبنيا على قواعد علمية >>> ولكن أحب أنظر في الأفق وأتعلم من الآخرين ... والله الموفق

جزاك الله خيرا
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الصوره رقم (1) توضح لنا مسار الشمس والقمر .. وفيها يتضح لنا في يوم 29 من شهر رمضان الساعة الرابعة عصرا بان القمر متقدم بالغروب ...
[align=center]صورة (1)
ram29.gif
[/align]


اما الصورة رقم (2) وفي اليوم المكمل لشهر رمضان والوقت الرابعة عصرا ، بان الشمس بدأت بالغروب اولا ، ولاحظ الفرق القريب جدا بين غروب كل منهم . الان نعرف بان ولادة الهلال الجديد تمت في هذا اليوم .
[align=center]صورة رقم (2)
ram30.gif
[/align]
 
أعلى