مطالبة بتغيير مسمى " الربع الخالي "

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
[grade="00008B 000000 000000 4B0082"]حمّل خبير في الآثار علماء الجغرافيا مسؤولية استبدال اسم صحراء الربع الخالي باسم يليق بذلك الجزء الغالي من بلادنا والتوقف عن ترديد الاسم الأول له الذي ليس له في واقع الأمر شيء.

وطالب الخبير وهو أحد المشاركين في الرحلة العلمية الاستكشافية للربع الخالي بسرعة تغيير هذا المسمى مؤكداً ل «الرياض» أن الحقيقة الأولية التي تجلت للمشاركين في هذه الرحلة أن الحياة لم تنقطع في هذا الجزء منذ آلاف السنين بدليل وجود الأحافير والمتحجرات وكذلك آثار إنسان ما قبل التاريخ وأنواع من النباتات المختلفة والحيوانات التي لا تزال تتخذ من هذه الصحراء موطناً لها اضافة الى ما يحويه باطن الأرض من ثروات هامة مثل المياه مصدر كل حياة حيث تنتشر الآبار السطحية التي لا يزيد عمقها عن مترين إلى جانب وجود حقول البترول ومنها حقل الشيبة وكذلك المدن والقرى والهجر التي أنشأتها الدولة في أجزاء متفرقة من هذا الجزء.

وقال مدير عام توثيق التراث وخبير الآثار القديمة لفترة ما قبل الميلاد الدكتور عوض بن علي الزهراني ان الربع الخالي ليس خالي بل (غالي) بأهله وترابه ورماله ومائه وثرواته لذا يجب تغيير مسماه فقد تغيرت أسماء الكثير من الأماكن والدول في مختلف بقاع العالم وحري بنا أن نقوم بذلك مشيراً الى ان ذلك الجزء يتميز بالعديد من الظواهر الطبيعية والبيئات الحيوية المختلفة التي لا يزال الكثير منها مجهولاً لغياب الدراسات العلمية التفصيلية موضحاً أن الرحلة التي نظمتها هيئة المساحة الجيولوجية لهذه الصحراء تمهّد لمزيد من الدراسات في المستقبل.[/grade]
045151.jpg
 
اي والله حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو


الربع الغالي

طول عمرنااا واحناا انقول عنه الربع الخالي رغم خيرااته وابسطها استخدامه في البناء

فعلااا لو يطلق عليه هذااا الاسم .. فله
 

زينه

جديد
فعلا تغييره الي الربع الغالي سيكون افضل كثير

و خصوصا ان مسمعه لدي كثير من الناس سيكون سهل لديهم با عتبار انه تم تغيير حرف واحد

فكره جمييله

هيا ابدوا بالتنفيذ
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
من هنا سنبدى باستخدام الاسم الجديد (( الربع الغالي )) والله انه اسم حلووو جدا .... شكرا لكم على الاقتراح . مجرد حرف واحد فقط غيرالمعنى نهائيا .
 

الشاهين

عضو متميز
الربع الغالي يستحق الاسم ففيه من الثروات ما الله بها عليم


الربع الخالي ( لو ضاع فيه واحد منكم كان سماه الربع المهلك )

بارك الله في الجميع
 

الحسي

رحّال الشبكة
باختصار


الربع الغالي ( في بطنه )
فهو يحوي كنوز السعودية من البترول والمياه


والربع الخالي ( على ظهره )

ففيه الموت لاغير
جفاف وغبار ورياح وموت
 
أعلى