مشاكل نحل العسل أمام الخبراء

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
23145.jpg
يبحث خبراء من مختلف الدول العربية نهاية الشهر الجاري أهم الأساليب الحديثة في تربية نحل العسل واستخداماتها الطبية، طرق تربية الملكات، استخدام النحل في التلقيح الزراعي.

كما سيتطرق المؤتمر الدولي للنحالين العرب الذي سيعقد في دمشق من 24 إلى 27 من تشرين الأول (نوفمبر) الجاري إلى أبرز المشاكل التي تعترض تربية نحل العسل وطرق علاجها، إلى جانب إقامة معرض مصاحب للأجهزة والمواد والأدوات المستخدمة في التربية، ومنتجات النحل من عسل وغذاء ملكي وحبوب وشمع وصمغ، إضافة إلى المواد التي تدخل في تركيب هذه المنتجات سواء طبية أو غذائية.

ومن المقرر أن يقدم الدكتور أحمد بن عبد الله الغامدي الأمين المساعد لاتحاد النحالين العرب وممثل السعودية إلى المؤتمر ورقة عمل بهذه المناسبة عن تربية النحل في المملكة والإنجازات التي تمت في هذا المجال كما سيعرض بحثين علميين في جلسات المؤتمر.

يشار إلى أن اتحاد النحالين أسس عام 1994 تحت إشراف المنظمة العربية للتنمية الزراعية بحضور وزراء الزراعة العرب، وله ممثلون من الدول العربية.
 
تعتبر تربية نحل العسل من المشاريع التي أدخلت حديثاً ولاقت إقبالا كبيراً من قبل المزارعين حيث يتم تدريب المزارعين على كيفية تربية خلايا النحل من خلال دورات يتم عقدها بالمراكز المتخصصه ...

شكراا لك ياا ابن الربيع ..


سحايب صيف ..
 
تدعو جمعية النحالين كل من فاته زيارة مهرجان العسل الدولي لعام 1431 هـ الى زيارة موقع صناعة النحل في المملكة لمشاهدة معارض الشركات ومعارض العسل للنحالين المشاركين


المقام في الباحة في الفترة من 13 - 20 / 8 / 1431 هـ المنظم من قبل جمعية النحالين التعاونية والذي شارك فيه العديد من كبرى شركات مستلزمات النحل من عدة دول عربية من كل من سوريا والجزائر ومصر واليمن ولبنان والاردن والكويت اضافة الى كبار منتجي العسل من كل من ابها وحائل والمدينة والرياض ومكة .

كما توفر في المعرض مختبر لتحليل العسل كمشاركة من كرسي بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود


وخلال فترة المهرجان صاحبه لقاء وطني واسع للنحالين ويعتبر اللقاء السنوي الثاني للنحالين على مستوى المملكة والذي انعقد في جامعة الباحة في الفترة من 16 - 17 / 8 / 1431 هـ .

وتم خلال اللقاء مناقشة مشاكل النحالين والتي يعتبر من اهمها مشاكل استيراد النحل المرزوم من مصر بالاضافة الى مشاكل ومعوقات الحصول على قرض من صندوق التنمية الزراعية لكل نحال متنقل

بالاضافة الى مناقشة ورسم استراتيجية النحالة في المملكة للأعوام القادمة

والذي تم بحضور مدراء فروع الزراعة ومدراء فروع صندوق التنمية الزراعية ومدراء عموم من كلا الجهتين كممثلين للوزارة وممثلين لكبرى الشركات المصدرة للنحل الى المملكة والذين تم استضافتهم لمدة ثلاثة ايام من قبل الجمعية للإستماع الى مشاكل النحالين والمشاركة معهم كمسؤولين في رسم الاستراتيجية الوطنية للنحالين .

9ea0a81aa5.jpg



كما يمكنكم معرفة المزيد من خلال البحث في القوقل عن عنوان اللقاء الوطني للنحالين وكذلك مهرجان العسل الدولي بالباحة
بالاضافة الى مشاهدة الصور في موقع الباحة اليوم

ولمن لديه اي استفسار او يرغب بتوفير مستلزمات النحل بأسعار مشجعة يمكنه التواصل معنا على العنوان التالي

جمعيى النحالين التعاونية

nahaleen@gmail.com

لا يمكن للنحل بدون التعاون أن ينتج العسل في مملكته


16c6c292bd.jpg
 
أعلى