لهذا السبب نتزوج !!!!!!!!!!!!!!

لهذا السبب نتزوج

قد تكون هذه ثاني مشاركات الأخت سحر عبدالله خان من الجبيل، الأولى كانت عن السعادة أسعدها الله وإيانا جميعاً إن شاء الله، وهذه بعنوان (لماذا نتزوج؟) وبداية أقول: ليس يخفى على كل ذي لب وعقل اننا نتزوج:
1- لقضاء الوطر.
2- للتناسل وعمارة الأرض.
3- لأنه سنة الأنبياء.
4- للعبادة وتوحيد الله الخالق.
ومن هنا جاءت الأحاديث الشريفة الآمرة بالزواج الموضحة لشروطه وأحكامه، وليس المجال للحديث هنا عنه بل للتعقيب على ما جاء بمشاركة الأخت سحر.
من نتائج البحث الذي أجرته أختنا الكريمة أن 70% من فئة النساء أجبن: (نتزوج بعد أن نحب ولنقترن بمن نحب لنبني أسرة مستقرة في ظلال المحبة) ولهؤلاء الفتيات أقول: (نظرتكن خاطئة، ولهذا ارتفعت نسبة حالات الطلاق فقد أثبتت التجارب أن أدوم نوعي الحب هو الحب بعد الزواج، أسأل الله تعالى لكُنَّ -ولأولادي- التوفيق لحياة زوجية سعيدة).
أما ال5% اللاتي يتزوجن مرغمات تحت تقاليد الأسرة دون اختيار، المكرهات على ذلك إكراهاً، فليعلمن علم اليقين أن الضغط يولد الانفجار.
وأما ال5% الرافضات الزواج نهائياً لعدة أسباب منها عقدة الرجل، فأقول لهن: لا تنظرن إلى نصف الكأس الفارغ علماً بأنه ليس النصف ولا الثلث ولا الربع، وقبل أن تنظرن إلى ما ستأخذن انظرن إلى ما ستعطين.
أما ال40% من الرجال الذين يتزوجون تحت إصرار الأهل وخاصة الأم فأقول لهم: (أنتم وال5% المرغمات سواء بسواء).
وأما الـ10% منهم الذين يعتبرون الزواج الرغبة الأخيرة يقدم عليها بعد أن يكون قد حقق جميع طموحاته وأشبع جميع أهوائه، وتمتع بشبابه ليستقر أخيراً مع امرأة عاقلة في القيد الذي هرب منه طويلاً فلهؤلاء أقول: (أنتم ومن قال الله تعالى فيهم: (أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم) أنى يتأتى لكم تحقيق جميع أهوائكم والتمتع بشبابكم ثم بعد هذا وذاك تنشدون زوجات عاقلات، هلا تبتم إلى رشدكم وأدركتم أن (الطيبات للطيبين والخبيثات للخبيثين)؟ أرجو ذلك.
الاخوة الكرام يا رفقاء الفكر: هيا هادي السهلي - ليلى المقبل - أحمد محمد عثمان (أبو ضحى) ما زالت ذكراكم العطرة عالقة بالأذهان، ووالله ما طوت السنين الطوال الشوق والحنين لاستقراء مشاركاتكم فهلا رويتم ظمأ إخوة أحبوكم في الله.
=====================================================

الموضوع منقول >>> للفائدة والعلم
 
التعديل الأخير:

][][ قسورة ][][

عبقري الشبكة
مشكور يا اخي الفارس ...

بس بالنسبة لل5% الاتي يرفضن الزواج ... والله عندنا في العالم العربي لا ننظر كيف كان الرسول يعامل زوجاته .. للأسف كثير من الرجال يتعامل مع زوجته انها وجدت للمتعة والخدمه فقط ... فكيف نتوقع ان تحب جميع النساء الزواج ... انا أرى أن نسبة كبيرة من الخطأ على الرجال ...


هدانا الله لما فيه الصلاح وجزاك الله خيرا على نقلك الجميل اخي الفارس وكل عام وانت بخير
 
أخي الخالدي

أشكرك على مرورك وعلى وجهة النظر التي أبديتها في الموضوع

ولكن ، ألا يكون من أسباب سوء معاملة الرجال لزوجاتهم هو الزوجات أنفسهن ؟

وأنا معك أن الرجال من الأسباب ، خاصة أصحاب الإستراحات وإهمال البيوت .

جزاك الله خيرا وغفر الله لنا ولك
 
أعلى