كـيـفية تـنظيـف ألـواح تقـطـيع اللحـوم و الخـضار !!!

زينه

جديد
كـيـف تـنظـفي ألـواح تقـطـيع اللحـوم و الخـضار !!!

a255d26477.jpg


فمن منا لا يملك لوح تقطيع متعدد الاستعمالات، فلا يمكن تقطيع اللحوم أو الخضراوات أو الفواكه دون وجود لوح تقطيع، وسواء كان لوح التقطيع مصنوعا من الخشب أو البلاستيك أو الصوان، فأن لوح التقطيع يتطلّب منك التنظيف الصحيح لإزالة الروائح وتفادي التعرض للجراثيم. بالرغم من أن كلّ نوع ألواح التقطيع تتطلّب طرقا خاصة للتنظيف، قمنا بترتيب الخطوات العامة الضرورية للعناية اليومية بلوح التقطيع لإبقائه نظيفا وصحيا.


ed6ab22d99.jpg

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها :


* سائل غسل صحون
* إسفنج نايلون
* خلّ
* ملح
* وتدّ ليمون
*3% من بيروكسيد هيدروجين
* قفازات

الـطـريـقـة :


1. ضعي لوح التقطيع تحت ماء حار معتدل للتخلص من أيّ قطع كبيرة من الغذاء. صبّي سائل غسل صحون على إسفنج نايلون. افركي اللوح جيدا لإزالة أيّ آثار مخفية من الغذاء. اشطفيه ودعيه يجف.


2. طهّري ونظّفي اللوح بمعالجتها بمحلول من الخلّ (جزء واحد من الخل ومقابل جزئين من الماء). صبّي الخليط على اللوح واتركيه منقوعا من 8 إلى 10 دقائق. اشطفيه جيدا بالماء بشكل مائل.


3. رشّي الملح على اللوح بعد كلّ استعمال. ثم خذي وتدّ ليمون وافركيه على اللوح. الملح وعصير الليمون سيتفاعلان لإزالة كلّ الروائح من السطح. اشطفي اللوح مرة أخرى تحت الماء ساخن واتركيه يجف.


4. استعملي 3 بالمائة من بيروكسيد الهيدروجين لتنظيف اللوح. ضعي قطعة من القماش النظيف في الخلّ وامسحي سطح اللوح. استمري بمسح اللوح بقماش آخر مشبع بمادة بيروكسيد الهيدروجين.

دعيه هكذا على الأقل لمدة 10 دقائق. اشطفيه جيدا بالماء الصابوني الدافئ والجاف.

النصائح والتحذيرات:



البسي قفازات وقائية عندما استعمال منتجات التنظيف.
احذري عند غسل اللوح بالماء الساخن.

513cee908f.jpg

تذكري استعمال ألواح مختلفة للحوم، والخضار. يمكنك اختيار ألوان مختلفة.

اتمنى الافادة لي و لكم

زينه :)

 
أعلى