قوانين المراقبه الجديدة فى انجلترا تحظر تحميل برنامج واتس اب وسناب شات

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه يريد فرض تشريعات المراقبة الجديد في المملكة المتحدة من شأنه أن تحريم بعض أشكال مشفرة الاتصالات الرقمية، وهي الخطوة التي أدت جماعات الحريات المدنية للتعبير عن القلق من أن هذا قد يؤدي إلى انتهاكات خطيرة بين السلطات.

القانون الذي يتعهد كاميرون لجلب اذا فاز في الانتخابات عام 2015، يعني أن الاتصالات التي الأجهزة الأمنية لا يمكن قراءة ستبذل غير قانوني. مثل هذه الخطوة يمكن أن نرى سلسلة من منصات التراسل الشعبية المحظورة، بما في ذلك تطبيق WhatsApp سناب شات، أبل الكتروني وفيس تايم.

وقال كاميرون يتحدث في حفل أقيم في شرق ميدلاندز يوم الاثنين انه يعترف ان مثل هذه السلطات "تدخلا جدا" ولكنها كانت ضرورية للمساعدة في مواجهة التهديد المتنامي للإرهاب في المملكة المتحدة. وقال ان مثل هذه الخطوة ستكون "على حق تماما".
تحميل برنامج واتس اب
الاشتراك في مجلة نيوزويك اليوم: عروض

"في بلادنا، نريد أن تسمح وسيلة للاتصال بين الناس، والتي حتى في الحالات القصوى، مع مذكرة موقعة من وزير الداخلية شخصيا، وأننا لا يمكن أن تقرأ؟ وقال حتى الآن، وقال حكومات هذه البلاد لا، لا يجب أن يكون مثل هذا وسائل الاتصال ".

تابع كاميرون: "هذا هو السبب، في الحالات القصوى برنامج واتس اب 2015 فقد كان من الممكن لقراءة رسالة لشخص ما وهذا هو السبب ... انها كانت من الممكن الاستماع إلى مكالمة هاتفية لشخص ما ولهذا السبب نفسه تم تطبيقه على الاتصالات المتنقلة...

"ولكن يبقى السؤال: نحن ذاهبون للسماح لوسائل الاتصال حيث هو ببساطة غير ممكن لفعل ذلك جوابي هو لا، نحن لا أول واجب أي حكومة هو الحفاظ على بلدنا وشعبنا آمنة؟. ".

في حين أنه هو بالفعل غير قانوني رفض تسليم كلمات السر الخاصة بك أو مفاتيح التشفير إذا طلب منها ذلك من قبل الشرطة، وهذا القانون ليس مفيدا بشكل خاص إذا كان شخص يرفض الكلام، أو لا يمكن العثور عليها في المقام الأول.

برنامج واتس اب بعض المنتجات تحتوي بالفعل على أنواع معينة من برامج التشفير التي يمكن تجاوز هذه المشكلة، مما يتيح الوصول إنفاذ القانون عند الاقتضاء. لكن كثيرين لم تفعل ذلك، بما في ذلك ال WhatsApp والكتروني، وهكذا هذا النوع من المنتجات يمكن أن تكون محظورة إذا يذهب كاميرون قدما في خططه.

PGP هو آخر أداة التشفير الشعبية - التي يكثر استخدامها من قبل الصحفيين والمخبرين - تمكن اتصال آمن بين الناس من خلال تبادل تشفير "مفاتيح" العامة. لا توجد وسيلة لفك تشفير الاتصالات المستخدم، حتى مع وجود مذكرة، إلا إذا كان لديك مفتاح خاص بهم.

وهذه ليست أول خطاب جعلت كاميرون في الأيام الأخيرة والذي المبينة خططه لتغيير قوانين الخصوصية في المملكة المتحدة. وقال كاميرون يتحدث في باريس يوم الأحد، في أعقاب مسيرة الوحدة لتكريم 17 الضحايا الذين لقوا حتفهم في هجمات باريس انه يريد "تحديث" قانون للمساعدة في معالجة "عبادة الموت السامة" المتطرفين الإسلاميين.

اقترح بيل بيانات مشروع الاتصالات، الملقب ميثاق '' المتلصصون "، لأول مرة من قبل وزير الداخلية تيريزا ماي في عام 2012، وسيتطلب مقدمي خدمة الإنترنت وشركات الهاتف المحمول للحفاظ على السجلات - ولكن ليس المحتوى - من الإنترنت تاريخ التصفح الخاص بكل مستخدم، رسائل البريد الإلكتروني، والألعاب شبكة الإنترنت، الخدمات التراسل عبر الهاتف المتحرك لمدة 12 شهرا.

سدت الخطط السابقة لمشروع القانون البيانات من قبل الديمقراطيين الأحرار ولكنها شددت على كاميرون الآن أنه سيضمن تم تمرير التشريع إذا فاز المحافظون في الانتخابات العامة في مايو ايار.

واضاف "هذا هو وجهة نظري واضحة جدا، وإذا أنا رئيسا للوزراء بعد الانتخابات المقبلة وسوف نتأكد من أننا تشريع وفقا لذلك. من الواضح أننا في التحالف. وقال لقد حققنا تقدما بشأن هذه المسألة عن طريق تمرير القانون الجديد الذي يتأكد نحمي بعض القدرات لدينا لوقف الإرهابيين "، متحدثا إلى وسائل الإعلام في باريس.

وقد التقى إعلان كاميرون مع العداء من العديد من المدافعين عن الحريات المدنية. وقال مدير الأخ الأكبر ووتش إيما كار انه "غير مقبول كليا" عن المأساة في باريس لاستخدامها كذريعة للدعوة إلى العودة إلى ميثاق المتلصصون ".

"هذا هو الحل الخاطئ، وسوف تحويل الموارد من عمليات المراقبة التي تركز في الوقت الذي كانت وكالات تكافح بالفعل لمواجهة حجم المعلومات المتاحة"، قالت.

"الحكومة هو إدخال تشريعات لحل مشكلة هامة من هو باستخدام عنوان محدد بروتوكول الإنترنت، ولكن القوى ضمن ميثاق المتلصصون" يذهب بعيدا، ومعترف بها من قبل عدد من الشخصيات السياسية واثنين من اللجان البرلمانية ".

تابع كار: "وكما رأينا مع RIPA، يمكن إدخال التشريعات مع أنبل النوايا ولكن إذا الرقابة والترخيص والفقراء، وينتهي بك بسهولة حتى في الحالة التي يكون فيها عدد كبير من السلطات العامة تستخدم القوى لالتحقيقات التي كان أبدا أصلا عندما تم تمرير تشريع ".

"مثال يجري السلطات المحلية استخدامه لمشاهدة فاولر الكلب، أو الشرطة باستخدام ذلك للوصول إلى سجلات الهاتف الصحفيين،" واصلت، في اشارة الى تنظيم سلطات التحقيق لعام 2000، وإنشاء لتنظيم صلاحيات الهيئات العامة لتنفيذ من المراقبة والتحقيق، وتغطي اعتراض الاتصالات.

وقال "بدلا من القوى يجري للمراقبة المستهدفة من الارهابيين المشتبه بهم والمجرمين، فإنه يسمح لمراقبة الجماعية لشعب بأكمله" وقالت أيضا.

ووفقا لكار، أهم طريقة لتجنب هجوم على غرار باريس، هو ضمان أن تكون هناك موارد كافية لرصد تلك تحديدها على أنها تهديدات محتملة: "هذا ليس الوقت الراهن حالة، على النحو المحدد في المثال من القتل ولويتش. يتعين على القوى يكون هناك لجمع المعلومات وقانونيا ومع الرقابة والمساءلة، لرصد تلك المستهدفة باعتبارها تهديدا للمجتمع. وقالت هذه لا تتطلب القوى التي من شأنها أن وضع السكان برمتها الاتصالات تحت المراقبة ".

برنامج واتس اب وقال زعيم حزب العمال إد ميليباند يتحدث الى هيئة الاذاعة البريطانية يوم الاثنين بأنه سيكون أكثر "حذرا وتعتبر" من كاميرون يقترح أن يكون. واضاف "اعتقد انه من المناسب لاتخاذ خطوة إلى الوراء وننظر إلى هذا"، قال.

واضاف "لقد حصلت للنظر في 'هل أجهزة الاستخبارات لدينا الأدوات التي تحتاجها؟ ولكن على قدم المساواة "هل لدينا الرقابة المناسبة لضمان حريات المواطنين الأحرار؟" لأنه، بعد كل شيء، واحدة من الأشياء التي ترغب في حماية أكثر من أي شيء هنا هو حرياتنا. يجب أن ندافع عن حرياتنا وأيضا التأكد من أن أجهزة الأمن لديها ما هو ضروري للتأكد من أننا مواجهة هذا التهديد والدفاع عن هذه الحرية ".

ومع ذلك، يتحدث بعد يوم واحد من الهجوم تشارلي Hedbo، أكد رئيس MI5 أندرو باركر على أهمية الاتصالات اعتراض من أجل تجنب وقوع هجوم إرهابي.

برنامج واتس اب وفقا لباركر، وتغيير التكنولوجيا تجعل من الصعب على وكالات لتتبع هذه الرسائل: "اعتراض الاتصالات، والذي يتضمن الاستماع إلى المكالمات التي تتم على الهاتف، أو فتح وقراءة محتويات رسائل البريد الإلكتروني، تشكل جزءا حاسما في وقال الأمن ومجموعة الأدوات وكالات الاستخبارات "انه في كلمة ألقاها في المعهد الملكي للخدمات المتحدة في لندن يوم 8 يناير.

"التغيرات في التكنولوجيا أن الناس يستخدمون التواصل تجعل من الصعب على وكالات للحفاظ على القدرة على اعتراض الاتصالات الإرهابيين. أينما نفقد رؤية ما يقولونه لبعضهم البعض، لذلك لدينا القدرة على فهم والتخفيف من يتم تخفيض التهديد الذي تشكله "، وتابع باركر.

وقال كاميرون ردا على أولئك الذين عبروا عن مخاوف بشأن التشريعات في خطابه في شرق ميدلاندز: "اسمحوا لي أن أؤكد مرة أخرى، وهذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا كان وزير الداخلية يوقع شخصيا على إذن لدينا نظام أفضل لحماية هذه السلطة اقتحامية جدا. من الأرجح أي بلد آخر أن أستطيع أن أفكر في ".

وقال وزير الداخلية الظل لحزب العمال إيفيت كوبر في بيان يوم الاثنين ان أي تشريع جديد من شأنه أن يكون مصحوبا مع آليات التنظيم المناسبة.

"يجب على قدرات وكالات الاستخبارات وإنفاذ القانون مواكبة التغير والتكنولوجيا الناشئة. لذا ينبغي على ترتيبات الرقابة" وقال كوبر.

"مع مذكرات المناسبة في المكان، تحتاج وكالات لتكون قادرة على الاستمرار لتكون قادرة على إلقاء نظرة على محتوى الاتصالات من تلك يخشى أن يتم التخطيط لهجمات إرهابية. وهناك يجب أن تستمر إلى أن تكون ضمانات لحماية خصوصية المواطنين الابرياء تحميل برنامج واتس اب





 
أعلى