<<قصة حبيب الله سعيد>>

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

هذه القصه أعجبتني وحبيت انقلها لكم وهي من شريط إني أحب فلان لفضيلة الشيخ عبدالمحسن الأحمد ...

يقول أحد الأشخاص كان من أصحابنا رجل مجتهد بالعباده إذا جلس الناس قام وإذا أفطر الناس صام وإذا ناموا فإذا به يصلي ويتهجد بالأنام إسمه (( سعيد )) ... يقول .... فقلت لــه : غدا ً سوف نلقى العدو فتضرب الأعنااق وأنت ما استرحت علك تنام !... فدخل سعيد الخيمه ووقفت أنا أمام الخيمة ... وبينما كنت أراجع القرأن فإذا بي أسمع أصوت داخل الخيمة تعجبت ما فيها إلا سعيد ! فلما دخلت إليه ..



فإذا به وهو نائم يبكي تاره ، ثم يضحك تاره ثم يمد يده ثم يرجعها ،، ثم يقول : لا لا اهلي أهلي !!

ثم إستيقظ والتفت على اليمين ثم قال لا لا أهلي !!

فاحتضنته ..... وهدأتــــه .... فلما هـــدى قال : أيـــن أنــــا ؟؟ قلت : لا بأس عليك أنت في الخيمة !! .. وإني رأيتك يا سعيد في المنام بكيت ثم ضحكت ثم أرسلت اليد ثم قبضتهااا !!

قال : هل رآني أحد معك ؟ ؟ ؟ هل رآني أحد غيرك ؟ ؟ ؟ ،،
قلت : لا والله !! ،،
قال : الحمدلله ...
قلت : وما ذلك يا سعيد ؟
قال : إكتمها علي ..
قلت : أسألك بالله أن تخبرني مالذي رأيت !! ؟؟
قال :

إني رأيت أن القيامه قامت ! وحشر الناس حفاة عراة وحشرت انا معهم ... في العرض .. إلى مالك يوم الدين .. وبينما كان الناس يموجون أتااني رجلان ... فقالا : أنت سعيد ؟ .. قلت : نعم ...قالا : تعال معنا لنريك كرامة الله وأنه تقبل دعائك ... فحملوني على نجب ليست كنجبكم هذه ... فارتحلا بي حتى وصلت إلى قصر وفتحت أبواب القصر وإذا به جواري لا استطيع وصفهن وإذا بهن بصوت واحد يقلن : جااااء حيبب الله جاااء ولي الله "يستبشروون" فقال : ثم ادخلوني غرفه ليست كالغرف فإذا بها أمراه ليست كالنساء والله لا أعلم أهي أجمل أم لباسها أم حليها ام سريرها ! فقالت لي : سعيد " مرحبا بك ياولي الله " فقلت : أين أناا ؟ قفالت : أنت في جنة المأوى فقال : لما حدثتني رق قلبي لـهـا فمددت يدي لها فأرسلت يدهــا ... ومسكت يدي وأرجعتها بلطف ..
فقالت : ليس الأن فيك نفس الحياة .. قلت : كلا كلا لا أريد أن أرجع قالت : فيك نفس الحياة وبعد ثلاثة أيام ترجع إن شاء الله .. قلت : لا أريد أن أرجع .... قالت : ذلك قدر أمر الله وكان أمر الله قدرا مقدورا ..
قال : ثــــم إستيقظت ...

يقول الراوي ... فلما انتهت هذه الرؤيا .. فإذا بصوووت

..
يــــاخـــيـــل الله إركبـــي .. : يــــاخـــيـــل الله إركبـــي

يقول فركبنا .. فلما إصطف الجيشان فإذا باول من يلقي بنفسه على الأعداء سعيد .. !!

فكان حديث المجالس هذا اليوم ..

يقول فلما كان اليوم التالي فإذا به يلقي نفسه على الاعداء ويذود عن المسلمين ، يقول فلما كان اليوم الثالث قلت والله سعيد لن أتركه سأتبعه حتى أرى صدق رؤياه ! .. فتبعته والله أعجزني واتعبني وانهكني(( كيــف ؟))<< وهو يلقي بنفسه على الأعداء >>
.. حتى قبيل الغروب فإذا بسهم يدخل في عنقه ويخرج من الجهة الأخرى قال : فسحبته وإذا بالدماء تنزف وبين حجارة المنجنيق قلت : يا أيها الناس تعالوووا وإسمعووا قصة سعيد .. !!

قال : فنظر إلى وعظ على شفاه ثم تبسم وقال : << أشهد أن لا إله إلا الله وان محمد رسول الله >> ثم تبسم وخرجت الروح ... فقلت << هنييئا لمن ستفطر عندهم الليلة !!>>

***وبعدييين قال الشيخ عبدالمحسن ..

... يا اخواني والله وبعد هذه القصه والله صعبه !! االان اعرض عليك عرووض والله غني عني وعنك [ يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد ] .. لا يحتاجك والله خزائن السموات والأرض ما تتنتظر توبتك !
لــــكــــن (((( أنت وأنااا )))) يجب أن نرأف بأنفسنا !!
الأن عندك عروض للتوبه وأنت فوق الأرض ..كثيروون توفوا أمس لا يملكوون هذه العروض ..عندك فرصه للتوبه مادمت فوق الأرض ..والله يحبكم يا اخوان ما خلقنا مسلمين إلا وهو يحب لنا اليسر ..
والله يقول (( قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعا ان الله غفور رحيم )) .... طيب ياربي نويت التوبه .. علمت أنك ترحم وتستر علي وتغفر ذنوبي .. ماهي الخطوه الثانيه ؟؟ ... هـــي الأيــــه التي تليها .. (( وانيبوا إلى ربكم وأسلموا له من قبل أن يأتيكم العذاب فلا تنصرون ))

والله لن ينفعك كل من في الارض ... تووبوووا !! فالدنيا قليله قد يكون باقي 3 ايام !! سااعااات !!
لــكــن إذا غيرت في الساعات هذه يغير الله لك سيئااتك حسنااات .. سبحانه الجبار ..

تأتييه شبر يأتيك ذراع .. تأتيه تمشي يأتيك هروله وهو غني عني وعنك الملائكة يسبحوونه الليل والنهار لكن من لطفه سبحاانه !!

الأن لو تبكي دمعه ! والله قد يسمح ربك ذنوبك كلها ويبني لك قصر في الفردوس الأعلى مع دمعه تبكيها لله عز وجل ... ما دمتم فووق الارض !! والله غدا قد تكون تحت الأرض والله تبكي الدم لا ينظر إليك ولا يكلمك ..

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

أخييييرا .. اللهم إنا نسألك القبول والرحمه والعتق من النيران ..
الصراحه هذي القصه أثرت فيني وايييد من جذي حبيتكم تعرفووونهاا
وإن شاء الله يكوووون عجبكم نقلي أوو المووووضوووع ..

[/align]
 
أعلى