صور زراعية لحالات نادره - غريبه .. رقم (63)

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
صورة عجيبه لنبات يسمى الذينون ، تشكل على شكل دجاجه بسبب مشكله حدثت له عند تكوينه .. فسبحان الخالق الباري المصور



2687e9ed27.jpg





وهذا هو النبات كما يظهر بالنمو الطبيعي


bfcec64ab6.jpg
 

المتفائلة

مشرف عام
هذا ا لنبات يسمى الذينون وايضاا له عدو اسماء شعبية كثيرة منها طرثوث، مزرور، مرصوص، مرشوش، طرثوث النبي آدم، أبو شال، ثعرور، هالوك، النكعة، النكأة. الموطن الأصلي للطرثوث: المنطقة الشمالية والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية والربع الخالي ينمو عادة في المناطق الرملية الخفيفة التي تحتوي على قدر متوسط من الأملاح.
858_11235770428.jpg

الاستعمالات الشعبية الشائعة للطرثوث:تستعمل العصارة الحمراء القانية المستخلصة من النبات كصبغة حمراء للملابس. وكان نبات الطرثوث ينقل في يوم من الأيام على ظهور الحمير لبيعه في أسواق المنطقة الشرقية.


لقد ذكر الطرثوث ابن البيطار في الجامع لمفردات الأدوية و الأغذية وكذلك شاهينه غضنفر في كتابها النباتات الطبية وكذلك الدكتور علي الغنيمي في كتابه "نباتات الامارات في تراث الطب الشعبي بأنه قاطع للنزيف وخاصة نزيف الأنف والارحام والمقعدة.


ويقول التركماني في الطرثوث انه يقطع نزف الدم من المنخرين والأرحام والمقعدة وسائر البدن، ومن الطرثوث ماهو أبيض وهو مر وأحمر وهو حلو وأجوده الأبيض يقوي المفاصل المسترخية وينفع من استرخاء المعدة والكبد وإسهال الدم المعوي
 

amazingmumo

جديد
هذه الاشكال الغريبة التي قد نشاهدها في اشكال بعض النباتات او ثمارها تكون عبارة عن طفرات شاذة في نمو الخلايا لها عدة اسباب مختلفة .
 
أعلى