رحلتي إلى مدينة الخبر (1)

بسم الله الرحمن الرحيم

:sm13:​

بالرغم من أنني معلم وأتمتع بإجازة طويلة خلال الصيف إلا أنني للأسف لم استطع السفر خلال الإجازة الصيفية على خلاف العادة لأسباب معينة جعلتني مرابط بالبيت لكن وبحكم أنني أسكن الجبيل بالمنطقة الشرقية ( السعودية ) فكرت أن أذهب إلى منطقة قريبة كتغير جو للأطفالي الصغار الذين أصابهم الملل في البيت وكانوا كثيري السؤال متى نسافر ؟! :more45:

كنت أود تغيير الروتين اليومي ففكرت السفر إلى دولة الكويت التي تبعد عني مسافة 370 كيلو لكن للأسف جو الكويت أشد من جو الشرقية ( كالمستجير من الرمضاء بالنار) ..

فقلت للأولادي الصغار إيش رايكم نغير جو نذهب إلى مدينة الخبر نسكن هناك يومين .. ؟

رحب الفريق .. إضافة إلى المدام بالفكرة .

لكن كان السؤال الذي يراودني كيف سأصبر بالخبر دون انترنت ... ففكرت أن ابحث عن شقة أو فندق به انترنت وبالفعل وجدت لي شقه بها واير لس ( انترنت لاسكي ) وبعد مجاني !!

حملت اللابتوب معي وجهزت العدة

وانطلقت إلى الخبر متجهاً إلى الشقق المفروشة واسمها ( أعالي للأجنحة المفروشة ) سعرها 300 ريال لليلة ، الشقة فخمة بمعنى الكلمة ، كل شقة بها واير لس مجاني وإذا ما عندك جهاز لابتوب يوجد لدى الاستقبال جهاز مخصص للزوار لما أراد الدخول للنت ... الحقيقة أن الكلام عنها يطول حيث أن فيها أشياء جميلة ليس المجال ذكرها هنا

وصلت الخبر الأربعاء بعد صلاة الظهر بتاريخ 12/7/2006 ، دخلت الشقة وارتحت فيها قليلاً ثم خرجت إلى فندق البستان حيث يوجد بهذا الفندق بوفيه غداء مفتوح يومياً من بعد الظهر وحتى صلاة العصر ! ويتميز هذا المطعم بالطبخ الهندي اللذيذ ، سعر البوفية للشخص الواحد 35 ريال.

بعد أن أكلنا وشبعنا رجعنا إلى الشقة ونمت القيلولة حتى أذان العصر ثم خرجت وأنا والأولاد للصلاة في المسجد القريب من الشقق ... بعدها انطلقنا جميعاً إلى شاطي نصف القمر ( الهافمون ) وهناك استأجرنا سفينة لتبحر بنا في مياه البحر مروراً بالشاليهات كانت رحلة ممتعة ، بدأت الرحلة الساعة الرابعة والنصف تقريبا ورجعنا الساعة الخامسة والنصف.

رجعنا إلى الشقة ... وبعد العشاء أصر الأولاد الذهاب إلى مدينة الألعاب ، فقلت تم ... :sm245:

ذهبنا إلى مدينة الألعاب بمجمع فواد سنتر ، وتتميز هذه الألعاب عن غيرها بأنها مغلقة ومكيفة خصوصا أن الأجواء عندنا في المنطقة الشرقية الله لا يوريك !

لعب الأطفال حتى قالوا : بس نعم قالوا بس !

وبعد أن أصبحت البطون تتلوى من الجوع ... ذهبنا إلى مطعم " كوبر شندني " وهو مطبخ هندي فاخر له ثلاثة فروع ( الخبر ، الدمام ، وآخر جديد بالرياض ، أنصح به وبشدة :sm162:

وبعدها أخذنا جولة بالسيارة في مدينة الخبر ثم عدنا إلى الشقة وعكفت على جهاز اللابتوب أتصفح النت إلى أن غلبني النعاس ... :sm286:

وفي صباح اليوم التالي ذهبت لمجمع الدوسري وهو مجمع مخصص بمستلزمات الكمبيوتر ، ومدمني الكمبيوتر لا يستغنون عن هذا المجمع أبداً ، إذ أن فيه جميع مستلزمات الكمبيوتر والبرامج وآخر موضات الأجهزة والمخترعات الألكترونية.

ثم بعد الظهر ذهبنا من مطعم ( المواسم الأربعة ) وهو مطعم فاخر يتميز بعدة مطابخ الأكل الصيني ، والهندي ، اللبناني ، أنصح به وبشدتين .

[ ملاحظة المحترم : خبير مطاعم ] :thumbs_up

وبعد العصر ذهبت إلى مكتبة جرير الغنية عن التعريف فرع الخبر وهي مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب العربية والأجنبية في شتى الفنون إضافة إلى مستلزمات الكمبيوتر والأدوات القرطاسية .. حقاً ليست مجرد مكتبة !

وفي المساء ذهبت إلى مجمع اكسترا وهو أكبر معرض إلكترونيات في الشرقية تحت سقف واحد ، تجد فيه العديد من عروض الأجهزة المنزلية والحاسب ونحوى ذلك ... يمكنك تجربة أي جهاز تنوي شراءه في هذا المجمع دون الحاجة إلى الشراء حيث يوجد عينة من كل الأجهزة للتجربة ..... ملعيش تلاحظون أنني أبحث عن الأجهزة وكأني فلبيني :D هذا طبع فيني منذ الصغر أحب الأجهزة الإلكترونية. :more25:

وبعد العشاء خصصت الوقت لأم العيال للتنقل في بعض محلات الأقمشة والمستلزمات النسائية :(

ثم رجعنا إلى البيت .. كانت رحلة بسيطة لكنها أدخلت نوع من السرور على العائلة .

# حاول القيام برحلة مشابهة مع عائلتك في منطقة قريبة منك ستجد أنك أدخلت السرور إلى أسرتك وسيكون لها وقع كبير في نفوسهم .

وإلى لقاء في تقرير رحلتي المصورة إلى مملكة البحرين .. بتاريخ 19/7/2006 ( فابقوا معنا ) :D

قطعت الخبر والدمام وما شفتك هناك يا خبير المطاعم

شكل رحلتك هذي كلها ضاعت في المطاعم لكن أوعدك أدخل مطعم كوبر شندني وبأدعي لك

مجمع الدوسري لفيت لفتين ولا لقيته أذكر داخله قبل سنتين أو أشكل تراني مثلك مشفوح أجهزة إلكترونية

لو إنك مريت على مجمع الظهران فيه صالة تزلج تونس العيال

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
شكرا على دقة التفاصيل في هذه الرحله الي مدينه باريس الخبر صرت هندي ماعاد تاكل الا في مطاعم هنديه اعجبك لذعة الاكل ... بالتوفيق وننتظر منك المزيد في اكلاتك بالتفصيل في البحرين .

التجاري

مشرف عام
مطعم " كوبر شندني ولا شدني

المراد كملت البرياني الي عندهم ماخليت شي عليك بالعافيه

انت ساكن الجبيل البلد ولا الصناعيه ودنا نزورك وتفرجينا على المدينه الصناعيه

رحله موفقه انشأ الله وننتظر رحلة البحرين

مشكور يالمحترم

الأخ الشاهين يمكن وقتها كنت ماخذ الأكل سفري :)

على كلاً حايك الله في بلدك الثاني الشرقية ورؤيتك شرف لنا ، وبالنسبة لمجمع الدوسري تجده في الخبر شارع الظهران قرب إشارة بلدية الخبر.

إذا كان لديك برنامج قوقل إيرث ( Google Earth ) نزل الملف المرفق واضغط عليه سوف تشاهد مجمع الدوسري بوضوح أعتقد أكثر من كثر توصيف ما راح تجد، تطورا الناس في التوصيف :)

بالنسبة للمطعم الهندي كوبر شندني راح تدعي لي :)

الأخ بن الربيع : نعم أنا معجب بالطبخ الهندي وفي نظري أنه أفضل المطابخ العالمية بلا منازع ، وشكراً لك على التعقيب.

المرفقات

• مجمع_الدوسري.zip
    579 بايت · المشاهدات: 13

وين المرفق الله يعطيك العافية راح أحفظها للسنة القامة إن شاء الله

مع إني واقف عند إشارة البلدية لكن الشوف شجر

الأخ التجاري حياك الله أنا بالجبيل ما تفرق الصناعية عن البلد كلها وجهان لمدينة واحدة.

بالنسبة للمطعم اسمه " كوبر شندني " ذكرتني بالبرياني :(

أبشرك لقطت الموقع

مريت بجنبه بس أقولك الشوف شجر أو إني أسولف مع ربعي في السيارة وانشغلت

الحسي

رحّال الشبكة
ماشاء الله

أخيرا تزلزت من مكانك يامحترم

رحلة جميلة لكن عندي اعتراض...

ليه اليوم الثاني لك وحدك وتارك العيال بدون تمشي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أُطالب بحذف الموضوع كاملاً

السبب :

يسوي دلالة على الأسواق والمطاعم والملاعب وبالأخير السعي له وحنا لنا الخساير .

لازم تحذفون الموضوع ..................إلا إذا تقاسمت الدلالة معك يالمحترم النص بالنص .

(موضوع مميز وخفيف على القلب ولو أنني لم أستطع تصديق ولا تقبل قولك :

لعب الأطفال حتى قالوا : بس نعم قالوا بس ! فالأطفال فيما أراه والرأي ما تراه ما يقولون بس عند الألعاب أبداً )​

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
يسوي دلالة على الأسواق والمطاعم والملاعب وبالأخير السعي له وحنا لنا الخساير .
أنتظر ردك بسرعة وإلا سأسعى حثيثاً إلى حذف الموضوع ولو أدى ذلك إلى ................!!!!​
[line]
ابشر سنطلب من الاخ المحترم اشراكك ( بالنصف ) في السعي ،، وكل شي ولا حذف الموضوع ...بارك الله فيك ،، ومبروووك على الرد اخيرا .

ياشين الحسد

انا أؤيده بهذه الرحلة خاصة لمن لا يعرفون الشرقية جيدا وربما هنا ناس من الشرقية لا يعرفون بعض الاسواق والشقق المفروشة التي تقدم خدمات جيدة

شكرا يا غالي

اتونست ياا المحترم ووصفك جدااااااااااااااا متميز ..

وشكلك هاوي .. مطاعم هنديه

وبو صااالح اناا اييده بطلبه الاخير ههههههههههههههههههه

فعلااا الوصف حلوووووووووووووووووووووو

عساك تسلم يا المحترم

أشكركم اخواني على التعقيب ..

واعتذر عن تأخري في كتابة تقرير البحرين ، حيث أنني سافرت إلى الكويت وأنا أكتب هذا الرد من لؤلؤة الخليج الكويت :rolleyes: