تعرف على الخلية الخشبية مع التركيب بالصور

السلام عليكم جميعا وشكرا جزيلا على المعلومات القيمة . لكن كيف أضمن عدم سقوط الصناديق خصوصا وأنها غير مثبتة مع القاعدة السفلى إضافة إلى أن المنطقة التي أسكن فيها تهب بها رياح قوية وتكثر فيها العواصف الرعدية في الصيف .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
خالد الزياني ،، شرفتنا اخي ... طبعا الخليه يكون خشبها من النوع السميك والثقيل ، وهي لا تحتاج الى تثبيت القطع ... ولكن في حالتك هذه ... ينبغي ان تضع فوقها نوع من الحجاره كطابوقة بناء مثلا لتثبيتها اكثر ... وطبعا خلايا النحل تكون محتميه بالاشجار لحمايته من الشمس والرياح والامطار الغزيره .

كما انه يمكنك ان تحميها بعوازل من ثلاث جهات ( مصدات للرياح وحماية لها من الامطار والشمس ) هذا اذا لم تتوفر الاشجار بمنطقتك .
 
تتشرف جمعية النحالين التعاونية بالمملكة العربية السعودية بالمشاركة في هذا الموقع الخدمي والعلمي
وترغب بتقديم تسهيلات لكل من يشارك في هذا المنتدى من النحالين ,

حيث أن بإمكان أي نحال مشارك في الشبكة العربية أو يتواصل معها الحصول على خلايا نحل لانجستروث بمبلغ لا يزيد عن 80 ريال سعودي .
كما أن للجمعية بعض الاضافات على الخلية تسهل على النحال القيام بالعديد من العمليات يمكننا تزويدكم بصور لها قريباً في موقع الجمعية الالكتروني في موقع صناعة النحل بالمملكة .
 

وداد

جديد
ماشاء الله لاقوة إلا بالله ..

إلى الرقي دوما وأبدا ياشبكتنا الغالية ..

أشكر كل من ساهم في إعلائها واخص منهم مديرها ربيع منتدانا وفقه الله لكل خير وأعانه وسدد خطاه ..

والشكر موصول لجمعية النحالين خدماتها الرائعه لهم كل الشكر والتقدير ..
 
دعوة لكل من فاته حضور مهرجان العسل الدولي المقام بالباحة في الفترة من 13 - 20 / 8 / 1431 هـ بتنظيم من جمعية النحالين التعاونية يمكنه مشاهدة ذلك في موقع صناعة النحل في المملكة في قسم المنتدى تحت عنوان مهرجان العسل بالباحة
والذي شارك به كبرى شركات مستلزمات النحل عربياً ومحليا بالاضافة الى كبار النحالين والمشاركين بعينات من اعسالهم والذي وصل عددهم الى ما يزيد عن 60 عارض
89d3a1023f.jpg

19114a722c.jpg

ba1eedcb47.jpg

c48760a53f.jpg


e4269a2032.jpg


وكذلك اللقاء الوطني الثاني للنحالين والمنعقد في جامعة الباحة بتنظيم من كرسي بقشان لأبحاث النحل و جمعية النحالين التعاونية .
eb6deea559.jpg

d117b76da3.jpg


12a566338b.jpg

والذي نوقش به مشاكل النحالين و تم به رسم الاستراتيجية الوطنية للنحالة في المملكة وذلك بمشاركة من مدراء فروع الزراعة ومدراء فروع صندوق التنمية الزراعية و العديد من النحالين وممثلي شركات تصدير النحل المرزوم من مصر الى المملكة والذين استضافتهم الجمعية لمدة ثلاثة ايام ونظمة لهم جولة سياحية في منتجعات الباحة والمواقع الاثرية
5acd14f87b.jpg

9307dc87b0.jpg

وخرجوا بتوصيات عممت على الحضور وطلب من كل من المواطني النحالين والمسؤولين المدراء الى سرعة تنفيذها والتعاون معاً للنهوض بصناعة النحل في المملكة .
 
أعلى