برنامج خدماتي رهيب يجمع الكثير والكثير... شرح بالصور

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان هذا البرنامج يجمع الكثير من الخدمات في ان واحد ، يعتبر من اروع البرامج في هذا المجال على الاطلاق، ويغنيك عن الكثير من البرامج الاخرى ...........

سنقدم شرحا وافيا له بالتفصيل وسنرى ماذا يقدم لنا من خدمات مهمه جدا للغاية - انه برنامج Advanced Uninstaller Pro بعد تحميلك للبرنامج واتمام التنصيب ...... تابع الشرح بالصور لترى بنفسك كم هو رائع هذا البرنامج .
[ALIGN=CENTER]
adv_Box.gif
[/ALIGN]

وقد فاز بالكثير من الجوائز منها التالي :
[ALIGN=CENTER]
awrd1.gif

awrd2.gif

awrd3.gif

awrd4.gif
[/ALIGN]
تحميل البرنامج من من ((( هنا ))
الحجم 6.4 Mb

وهذه واجهة البرنامج وسيتم الشرح لكل القوائم حسب الارقام كما ترى في هذا الصورة .
[ALIGN=CENTER]
adv_scrnsht.gif
[/ALIGN]

الان نبدا الشرح من خانة رقم( 1 ) نختار General ثم Uninstall programs وذلك لحذف البرنامج المراد بعد تحديده من جذوره نهائيا .... انظر الصورة .
[ALIGN=CENTER]
adv_1_0.gif
[/ALIGN]
في هذه الصوره خيارات كثيرة سنقدم شرحا لكل منهم حسب الترقيم

رقم (1) اذا كان هناك برامج كثيره يمكنك البحث عن اسم البرنامج من هنا ، في هذا المثال قمنا بكتابة Winrar كما ترى الان ظهر لنا البرنامج لوحده في القائمة - انظر الصورة
[align=right]
adv_1_1.gif
[/align]
رقم (2) بعد تحديد البرنامج في القائمة يمكنك الضغط هنا ليقوم البرنامج بالغائه من جهازك
رقم (3) بالضغط هنا سيقوم البرنامج بتحديد كل البرامج الغير فعاله اتوماتيكيا بدون ان تحددها لتظهر لك في قائمة جديده لتقوم بالغاء ماتريد منها بالضغط على Remove شاهد الصورة.
[align=right]
adv_1_1_3.gif
[/align]
رقم (4) تقوم بالضغط هنا في حالة لم يستطع البرنامج الحذف بعد التحديد للبرنامج بالطريقة المعتاده - كما ترى هنا.
[align=right]
adv_1_1_4.gif
[/align]
رقم (5) بالضغط هنا ستظهر لك سلة المهملات مكبرة ويمكنك ابقاؤها على وضعها الحالي بالتاشير بصح على خانة Stay on top وهنا يمكنك القاء اي برنامج تريده فيها بالماوس ليقوم البرنامج بعمل اللازم ، وهي تستخدم لحذف اي برنامج لا يمكن ازالته او غير موجود من ضمن القائمه ... انظر الصورة كالتالي:
[align=right]
adv_1_1_5.gif
[/align]
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
رقم (5) قم بتحديد اي برنامج من القائمه ثم بالضغط هنا سيعرض لك معلومات عنه للتاكيد قبل عملية الحذف ... انظر الصورة لهذا البرنامج الذي حددناه .
adv_1_1_6.gif


الرقم (7) بالضغط هنا سيقوم الجهاز باعادة ترتيب القائمة ( تحديث ) .
الرقم (8) يمكنك البرنامج بالعرض المريح للايقونات ... فقط حدد العرض المناسب لك وهناك اكثر من عرض يمكن الحصول عليه .... شاهد الامثله التاليه بالصور .
adv_1_1_7_1.gif

adv_1_1_7_2.gif

adv_1_1_7_3.gif
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
والان نذهب الى القسم الخاص بعرض كل البرامج في النظام عند التشغيل ( Startup Manager ) وسنقوم بالشرح حسب ترتيب قوائمها ... انظر الصوره التاليه.
adv_1_2_0.gif


كما تلاحظ هنا القائمة مقسمه الى قسمين علوي وسفلي / العلوي فيه كل البرامج النشطة - والسفلي فيه البرامج غير النشطة مؤقتا .... سنشرح الخطوات حسب ترقيم الايقونات.

الرقم (1) اذا احببت ان يكون لديك برنامج تود تشغيله عند بداية النظام اذا اضغط على الايقونه ثم اكتب اسما للبرنامج واعطاء المسار الصحيح له من خلال صفحة جديده تسالك عن ذلك .. شاهد الصورة .
ملاحظة : لايمكن مشاهدة البرنامج الجديد من ضمن القائمة الان الا بعد اعادة التشغيل في اغلب الاحيان
adv_1_2_1.gif


رقم (2) كن حذرا هنا في عملية الحذف... قم بتحديد البرنامج المطلوب من القائمة العلويه اذا رغبت بالحذف النهائي له من القائمة .. وبهذه الطريقة لايظهر لك عند بداية تشغيل النظام ..... شاهد رساله التحذير
adv_1_2_2.gif


رقم (3) هذا الخيار يتيح لك الحذف المؤقت( Disable ) من الظهور ... قمنا بالتاشير في القائمة العلوية على برنامج Goback وعند التنفيذ سيتم ادراج اسم ذلك البرنامج في القائمة السفلى ويبقى هنالك حتى يتم الاعاده له متى مااردت ذلك .
adv_1_2_3.gif


رقم (4) اعادة التحديث للبرامج

رقم (5) اختار البرنامج من القائمة العلوية ليتم تشغيله .... التشغيل هنا فقط في قائمة Msconfig وليس التشغيل الفعلي .... متى نستخدم هذا الامر اذا عملنا حذف مؤقت ثم قمنا باسترجاعه لاحقا لابد من تفعيل هذا الخيار .... والا لن يتم التفعيل الا عند اعادة تشغيل الجهاز .

رقم (6) معلومات للبرنامج المحدد سوى كان التحديد في الاعلى او الاسفل من القائمة .

رقم (7) هذا الخيار فقط للبرامج التي عملنا لها Disable (حذف مؤقت) في القائمة السفليه رقم 9... حدد البرنامج المطلوب منهم ثم قم باسترجاعه للقائمة العلوية .... لاتنسى تفعليه بالخيار في الرقم (5) كما تكلمنا عنه .

الرقم (8 ) هذا الخيار خاص بالحذف النهائي لاي برنامج موجود في القائمة السفلى فقط ... حدد البرنامج ليتم الحذف نهائيا .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
والان الى القسم التالي قسم خيار Fonts Manager كما يظهر لنا الان في هذه الصورة .
adv_1_3_0.gif


مع مرور الوقت ومن تنصيبك لبعض البرامج وخاصة تلك التي تتعامل مع الخطوط ، فان قائمة الخطوط في النظام تمتلي مع العلم بان بعض البرامج التي كنا نتعامل معها قد تم ازالتها من الجهاز نهائئا وبقي لدينا ما تحمله من خطوط في الجهاز ... سنتطرق الى كيفية الازاله لبعض من تلك الخطوط مع الاحتفاظ بما يفيدنا والتقليص قدر الامكان .

رقم (1) حدد بالماوس الخط المراد حذفه من الجهاز نهائيا اذا رغبت في ذلك.
ملاحظة مهمة جدا :
قبل الحذف النهائي لاي خط .... ينبغي تنفيذ الخطوة رقم (2) للاحتياط

رقم (2) حدد الخط المراد ثم نفذ الامر ، ليكون في القائمة السفلى .... وابقه هنا مؤقتا لمدة من الزمن ، فان اتضح لك بان هناك برنامج احتاجه فيمكنك الرجوع اليه واستعادته كما كان بكل سهوله ... والا يمكنك حذفه نهائيا اذا لم يحدث ذلك.

رقم (3) تحديث قائمة الخطوط في القائمة

رقم (4) هذا الخيار يسترجع اي خط تم الحذف له مؤقتا الى موقعه الاصلي . ... كل الخطوط المحذوفه مؤقتا توجد في القسم رقم 9

رقم (5) حذف نهائيا للخط المحدد في القسم رقم 9

رقم (6) اشر بالماوس على اسم الخط في القائمة العلويه ،،، ليظهر لك نوع عرض الخط بالشكل .

رقم (7) تحرييك لهذا المؤشر يعرض تكبير او تصغير شكل الخط المعروض في رقم 6

رقم (8) الخط المحدد يمكنك مشاهده الرموز له التي يعرضها في قائمه مستقله ... انظر الصورة:
adv_1_3_8.gif
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
والان اليك طريقة التحكم في قائمة Control Panel Manager وكيف تتعامل مع هذه الايقونات التي تحتويها ...... شاهد الصورة التالية:
adv_1_4_0.gif


الرقم (1) بعد تحديدك للايقونه اعلاه يتم ادراجها في الاسفل ... اي قمنا بعدم اظهارها للعيان من خلال لوحة التحكم .. وهذه ميزة ممتازه جدا اذا كنت تريد اخفاء بعض الايقونات عن الاخرين .

الرقم (2) تحديث الايقونات في القائمة اعلاه .

الرقم (3) عند تحديك لاي من الايقونات سيتم تفعيل هذه الخدمة اي التشغيل الفعلي ( تشغيلها امامك ) والتعامل معها كما تريد .

الرقم (4) هذا الخيار يسترجع الايقونه المحدده في الاسفل والتي كانت مخفيه عن الاخرين ليتم اظهارها من جديد في لوحة التحكم الرئيسيه .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
اما القسم Windows Temporary Files فهو القسم الخاص باحتواء ملفات الانترنت المتخلفة من زياراتك للموقع بصفه عامة .... وكلما كثرت تلك الملفات في النظام يكون لها اثارها السلبيه ، منها تقليص المساحة الكليه من القرص الصلب - والبطء في التصفح .... انظر الصوره:
adv_1_5_0.gif


اضغط على التالي .... Next ليقوم البرنامج بتجميع كل الملفات ليظهر لك مثل هذه الصورة وسيتم الشرح حسب الترقيم .
adv_1_5_0_0.gif


الرقم (1) هنا تقوم بتحديد جميع الملفات اعلاه ومن ثم ينبغي الضغط على الرقم (9) للحذف لتاتيك الرساله التالية مبينا فيها حجم تلك الملفات المراد حذفها ... بالموافقه سيتم الحذف كما اردت .
adv_1_5_0_9.gif


الرقم (2) عكس التحديد الكلي
الرقم (3) مشابه للرقم 1

الرقم (4) بالتحديد على اسم الملف .. سيعرض لك قائمة مستقله بوجود ذلك الملف مع كل الملفات الموجوده في ذلك الدليل ..... هذا مثال :
adv_1_5_0_4_0.gif


الرقم (5) بالضغط هنا بعد التحديد على اسم الملف المطلوب سيتم عرض ذلك الملف في المفكرة ... وهذا الخيار لتلك الملفات المقرؤءه فقط .

الرقم (6) عرض خصائص للملف المختار مثل الحجم والمسار ... انظر الصورة
adv_1_5_0_6.gif


الرقم (7) العرض لمحتويات الملف من خلال المفكرة .... كالتالي:
adv_1_5_0_7.gif


الرقم (8) الرجوع للخلف
الرقم (9) لتنفيذ الاختيارات المحدده ليتم الحذف .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
ماذا عن القسم Quick Clener التنظيف السريع ...... يتيح لك هذا القسم الاختيار السريع من ضمن قوائم تراها امامك ...فانت احيانا تريد مسح مجموعة تختص بشي ما في النظام وليس كل ما يخص النظام ... فالخيار سهل ويمكنك عمله في ثواني معدودة .

هذا الشكل العام لهذا القسم ..... كما ترى الان في هذه الصورة ، فماذا يمكنك ان تقوم به .
adv_1_6_0.gif


الرقم (1) البرنامج هنا قام بتقسيم المهمات الى مجموعات ، ليتسنى لك الاختيار كل على حده ويمكنك اختيار الكل بالضغط في نفس المنطقة بالزر الايمن انظر الصوره ثم التالي .

الرقم (2) ارجع الى الشرح عن هذا الخيار في قسم Cookie Manager

الرقم (3) في هذا القسم تشاهد اكثر من 100 من البرامج المشهوره وكل هذه البرامجة ثابته لايمكن حذف اي منها ، فهي مثبته ليتعامل معها البرنامج هذا لكي يتسنى للمستخدم المحترف طريقة التعامل فقط مع ( التعديل والاضافة والمسح في الخيارات التي تقدمها للنظام ) ينبغي ان تترك كما هي بالطريقة الافتراضية .

الرقم (4) والرقم (5) الدخول الى التعديل - الاضافة - المسح الى البرامج في القائمة السفلى او الى استرجاع ماقمت به من تعديل الى الحاله الافتراضية .
adv_1_6_0_3.gif


الرقم (6) عند التحديد .... والضغط على هذا الامر ، فان البرنامج يعرض لك قائمة للتجربه يعني عرض فقط ، لتاخذ انت القرار فيما بعد بالحذف ام لا ... لاحظ في القائمة العلويه حددنا الخيار الرابع فقط انظر الى الصوره التاليه :
adv_1_6_0_5.gif

لاحظ كل المجموعات والمعلمة باللون الاصفر عليها علامة X اما المجموعة التي حددنا وهي الرابعه ، فنرى انه بامكاننا حذف مامجموعه 1310 من الملفات لو طبقنا عليه الاختيار الفعلي ، لاحظ الرقم (2) اي المتابعه غير فعال ..... فهو مجرد عرض فقط ....
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Hide Show and Sort Items .... قسم خاص باخفاء ايقونات معينه لا يمكن رؤيتها من الغير ، قد تحتاج عمل ذلك لسبب من الاسباب .... صورة للقسم :
adv_2_1.gif


الرقم (1) تاشيرك هنا ... يقوم البرنامج بعرض جميع االبرامج في النظام لكل المستخدمين في الجهاز ، وبعد ذلك يمكنك تحديد اي من تلك البرامج بوضع علامة صح ، ثم الضغط على رقم (6) Apply للتنفذ ... الان سوف يقوم البرنامج باخفاء الايقونه له من قائمة البرامج في الوندوز ، واذا اردت اظهارها فيما بعد ، ماعليك الا ازالة علامة الصح ثم Apply لتعود من جديد .

الرقم (2) عرض االبرامج الخاصة فقط بالمستخدم الحالي الغير مشتركه مع الاخرين .

الرقم (3)هنا تشاهد عرض لتلك البرامج المختاره .

الرقم (4) تحديث القائمة.

الرقم (5) ترتيب القائمة.

الرقم (6) تنفيذ الطلب المحدد.
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Start Menu Cleaner .... ان استمرار العمل على الجهاز لفترات قد يكون هناك بعض الايقونات على سطح المكتب عديمة الفايده بسبب ان ماكانت ترمز اليه من برامج قد تم حذفها او المجلدات الفارغة .... هذا القسم يقوم بعمل الواجب تجاهها ،، ويبقي جهازك منسق ... صورة للقسم :
adv_2_2.gif

قم بالتاشير على ماتراه الان امامك ثم Next،، ليقوم البرنامج بالفحص الشامل على الجهاز وعندها الاكتمال سيعرض لك التالي:
adv_2_2_1.gif


ستجد الان في مساحة الرقم (1) ماتم العثور عليه ... حدد الجميع ثم تابع بالضغط على رقم (5) Next لتشاهد تقريرا اخر بالعمليات التي تمت بنجاح .... مثل هذا:
adv_2_2_2.gif

1- القسم الخاص بجميع المستخدمين 2- القسم الخاص بالمستخدم الحالي
3- قسم سطح المكتب لجميع المستخدمين 3- قسم سطح المكتب الخاص بالمستخدم الحالي
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
ِِِِAddress Bar History ..... الخاص بالمتصفح ، والذي يتم فيه تخزين كل المواقع التي قمت بزيارتها ، فمن هنا يمكنك ابقاء وحذف ماترغب من تلك المواقع المخزنه على جهازك .... صوره للقسم :
adv_3_1.gif


الرقم (1) تجد كل تلك المواقع التي تمت زيارتها جميعا

الرقم (2) تحديد الجميع ثم اضغط على الرقم (7) ليتم تنفذ الامر

الارقام (3،4،5 ) وما ترمز اليه تعرفنا عليها في سياق الموضوع

الرقم (6) اذا كانت المواقع التي تم زيارتها كثيرة جدا ، وتريد حذف موقع معين // كل ماعليك كتابة جزء من اسم الموقع لتظهر لك جميع تلك المواقع وبعد ذلك حدد ماتريد حذفه.
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Cookies Manager ....... ماهو الكوكي وما الفائده منه : الكوكي(cookie) هو عبارة عن ملف صغير جدا تضعه المواقع التي تزورها على القرص الصلب // وهذا الملف به آليات وبرامج تمكن الموقع الذي قمت بتصفحه من جمع وتخزين بعض المعلومات والبيانات عنك، مثل :
* اسم المستخدم
* نوع الجهاز
* نظام التشغيل
وكذلك أنواع البرامج الموجودة في جهازك، وعدد المرات التي زرت فيها الموقع.

فهي بإختصار أسلوب تسلكه المواقع و"أصحاب المواقع" للقيام بتتبع الاستخدامات التي تناسب نوعية الموقع ، والجدير بالذكر أن الـ(cookies) لاتحفظ سوى المعلومات التي أدخلتها أنت بنفسك أو قمت باختيارها.

فمثلاً إن الموقع لن يحصل على عنوانك البريدي مالم تقم أنت بإدخاله،وعلى كل لاتعتبر الـ(cookies) مصدر خطر لاختراق جهازك، ولكنها قد ترسم معالم شخصيتك من خلال اختياراتك ويكمن مستوى الخطورة في أن الـ(cookie) تقوم بحفظ كلمات السر في حالة دخولك مثلاً إلى موقع -البريد الالكتروني، أو منتدى حواري- وقيامك باختيار أمر حفظ كلمة السر في المتصفح، بحيث لاتحتاج أن تدخل كلمة السر في كل مرة بناء على ذلك يقوم الموقع بارسال ملف الـ(cookie) إلى جهازك يحتوي على رقمك السري بحيث يقوم الموقع بالبحث عن هذا الملف في جهازك في كل مرة تدخل الموقع ويأخذ منه كلمة السر، ويجنبك عناء كتابة الرقم السري في كل مرة.

الخلاصة : ان هذه الـ ( cookies ) مفيده احيانا وضاره احيانا ،، اذا دعونا نرى ما يمكن استكشافه في هذا القسم .... صورة القسم كالتالي:
adv_3_2.gif


الرقم (1) هنا تجد كل الـ Cookies قائمة طويله والمخزنه الان لديك بجهازك ، ولنختار واحد منها كمثال نطبق عليه الدرس - اضغط بالزر الماوس الايسر مره واحده وانظر الى المعلومات عن ذلك الموقع . في مثالنا هذا اخترنا ayaam.com نشاهد في القائمة بالرقم (2) معلومات عنه وهي كالتالي:
Cookie = ayaam.com
Hit rate = 7 وهذا الرقم يدل على اننا قمنا بزيارة هذا الموقع سبع مرات الى الان وفيس كل مره تقوم بزيارته يزداد العدد.
last accessed = 30/12/2004 02:36:48 /// اي ان اخر زياره للموقع كانت في ذلك التاريخ والوقت المحدد ....... الخ .

الرقم (2) هنا تشاهد معلوماتك عن ذلك الـ Cookie للموقع المسجل لديك .

الرقم (3) يعرض الـ Cookies التي عملنا لها حماية من الحذف ، شاهد الصوره التالية لتلك المواقع :
adv_3_2_0.gif


اما عن الطريقة كيف تحمي الكوكيز من الحذف ،، باتباع التالي :
** قم بالضغط على اسم الكوكيز من القايمة اليسرى بالزر الايسر للماوس
** مقابل الرقم (3) هناك مربع صغير ، اشر عليه ثم اضغط على الرقم (7) Refresh ليكون من ضمن القائمة
جميع الكوكيز المحمية عليها دائره حمراء لتكون مميزه عن الاخرين اما البقية فهي قابله للحذف في اي وقت .

الرقم (4) عند اخيار الكوكيز من القائمة اليسرى ، يعرض لك القيمه هنا
الرقم (5) حدد ماتريد الغاؤه من القائمة بوضع علامة X مقابل الاسم ثم اضغط هنا
الرقم (6) لكتابة اسم معين او جزء منه ثم الضغط على الرقم (8) للبحث اذا كانت القائمة كبيرة جدا .
الرقم (7) تحديث القائمة
الرقم (9) للتعديل في خصائص القيمة للكوكيز المحدد.
الرقم (10) انشاء قيمة جديده.
الرقم (11) حذف قيمه محدده .

ملاحظة: جميع الـ Cookies الغير محمية تحذف جميعا اذا نفذت الامر في القسم Quick Cleaner لست مجبرا ان تحذفها من هذا القسم
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Visited Pages ...... في هذا القسم نتعرف على الصفحات التي تزورها وكيف يقوم المتصفح بتسجيلها في جهازك // ونتعرف على طريقة كيف يتم الحذف لها ، حتى لا يمكن لاحد الاطلاع عليها لو استخدم الجهاز بعدك .... صورة لهذا القسم :
adv_3_3.gif


الرقم (1) هنا تشاهد كل تلك الصفحات المسجله بجهازك والتي تمت زيارتها .

الرقم (2) حدد الكل او ماتريده بالظبط ، ثم اضغط على Delete Selected الرقم (10)

الارقام (3 + 4 + 9 ) تم التعرض لها سابقا

الرقم (5) اذا حددت موقع معين من القائمة في الاعلى وتم الضغط هنا سيتم عرض تلك الصفحة التي زرتها سابقا الان ( حتى ولو كنت غير شابك للانترنت)

الرقم (6) بحث عن صفحة معينه .

الرقم (7) حدد ليتم لك عرض الصفحات التي لم تتم زيارتها حسب الايام المحدده .

الرقم (8) حدد ليتم عرض الصفحات التي تمت زيارتها قبل الايام المحدده .

الرقم (10) تنفيذ الحذف بعد التحديد .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
القسم الخاص بـ Temporary Internet Files ماذا يوجد في هذا القسم ؟ عند زيارتك لاي موقع في الانترنت فان المتصفح يسجل كل الصور الكتابة النصيه والايقونات لهذه المواقع وهذا ما يسمى بـ الكاش // وهذا يسهل في الوصول السريع لتلك المواقع او الصفحات في الزياره القادمه // ولكن قد لاتريد ذلك خاصة اذا كان جهازك يستخدم من قبل اشخاص اخرين ، فلا تود ان يطلع الاخرين على ماقمت بزيارته .... صورة لهذا القسم :
adv_3_4.gif

للمتابعة / اضغط الزر Next لتجميع تلك الملفات ليظهر لك الشكل التالي:
adv_3_4_00.gif

ويظهر لك الان مشابه لهذا الشكل مبينا مجموع العدد للملفات مع الحجم الكلي المستهلك من القرص الصلب //// للمواصله اضغط Next ليظهر لك هذا الشكل تقريبا .
adv_3_4_0.gif


الرقم (1) هنا كل الملفات التي عثر عليها البرنامج .

الرقم (2) حدد ماتريد حذفه من الجهاز ثم المتابعة بالضغط على الزر next رقم (8) .

الرقم (3 + 4) تعرفنا على وظائفها من قبل .

الرقم (5) يتم تحديد الملفات فقط التي يحدد لها الحجم بالكيلو بايت .

الرقم (6) تحديد الملفات التي يحدد لها عدد معين لمشاهدتها .

الرقم (7) تحديد الملفات التي تمت مشاهدتها خلال الايام المحدده .

الرقم (8) لمتابعة التنفيذ للعملية المختاره .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
IE Toolbars .... في هذا القسم يتم تنسيق الايقونات المرتبطه بالمتصفح في قوائمه الرئيسية // وكيف يمكنك الغاء ماتريده واسترجاع ماتريد في اي وقت تشاء .... صوره للقسم :
adv_3_5.gif


الرقم (1) هنا عرض لكل الايقونات الغير اساسية والموجوده في قوائم المتصفح .

الرقم (2 + 3 ) بضغة زر واحدة يتم اخفاء او اضهار تلك الايقونات في المتصفح .

الرقم (4) تحديدك لاي ايقونه والضغط هنا يتم حذفها من المتصفح .

الرقم (5) تحديد الايقونه يتم الالغاء لها مؤقتا وادراجها في القائمة السفلى .

الرقم (6) تحديث

الرقم (7) تلك الايقونات المحذوفه مؤقتا يمكن استرجاعها بعد تحديدها الى المتصفح .

الرقم (8) تلك الايقونات المحذوفه مؤقتا يمكن حذفها اذا اردت ذلك .

الرقم (9) هنا يتم تجميع الايقونات المحذوفه مؤقتا .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
IE PlugIns .... ان برنامج المتصفح يزود بتحسينات اضافيه مفيده جدا ، فبعض البرامج عند التنصيب قد تضيف مثل هذا التحسينات او مايسمى بـ Plugins ، وهذا ميزة جيدة في اختصار للوقت ، ولكن قد تريد الغاء او حذف اي منهم ..... ولمعرفة ماذا يوجد في متصفحك منها ،، وعمل ماتريده .... شاهد صورة القسم :
adv_3_6.gif


اما كيفية التعامل مع الخطوات فهي لا تفرق كثيرا عما تم شرحة في الموضوع السابق .


 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
ٌٌٌٌRegistry Cleaner // قسم خاص لتفحص مفاتيح سجلات النظام بامان .... ليتيح لك الحذف - التعديل - واصلاح التالف منها ، كما يمكنك التحكم بكل حريه في الاختيار فيما يناسبك لكل قسم تريد ..... ويقوم البرنامج بانشاء نقطة رجوع لما قبل التعديل في حالة حدوث خطاء او غيرت رايك الى ماكنت قبل التعديل ... صورة لهذا القسم كالتالي:
adv_4_0.gif


الرقم (1) هذا الخيار الافتراضي يتيح لك تفحص السجلات بصفة عامة واعطاء تقرير للاخطاء ان وجدت.

الرقم (2) هذا الخيار اذا رغبت في تحديد اقسام معينه فقط .

الرقم (4) اذا نفذت اي من الامرين السابقين / وكنت غير مرتاح للتغير الحاصل يمكنك التراجع الى ماكنت عليه من قبل.

ولنفرض اخترنا الخيار رقم (1) اذا سنشاهد هذا الشكل ، وهو ان البرنامج بدأ الان في تجميع المعلومات اللازمة ... ننتظر حتى اكمال المهمة ليكون بهذا الشكل تقريبا :
adv_4_0_0.gif


كما ترى الان في الجهة اليسرى الاقسام كلها ... يقابلها في الرقم 1 الاخطاء التي تم العثور عليها ،، وللمتابعة اذا نقوم بالضغط على الزر Next عند ذلك سيظهر التالي:
adv_4_1.gif


الرقم (1) اظهار التفاصيل بالاسفل للقسم المحدد اعلاه .
الرقم (2) اخفاء التفاصيل .
الرقم (3) اصلاح جميع اخطاء كل الاقسام .
الرقم (4) اصلاح فقط اخطاء الاقسام المحدده .
الرقم (5) تحديد الكل .
الرقم (6) الغاء التحديد .
الرقم (7) نبذه مختصره لكل قسم .
الرقم (8) نبذه مختصرة عن الاخطاء للقسم المحدد .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Registry Optimizer // كما نعمل بين فتره واخرى ترتيب لملفات القرص الصلب او ما يسمى بـ Defragment وذلك لتسهيل عملية الوصول للمعلومة في القرص الصلب ،، هنا ايضا يمكنك عمل الترتيب على مفاتيح الريجيستري وبكل امان تام ..... صور القسم كالتالي:
adv_4_2.gif


الان اضغط الزر Next ليتم التفحص للحجم الكلي الحالي ، وبيان بالحجم بعد ترتيب تلك المفاتيح ..... ليظهر هذا الشكل :
adv_4_2_2.gif


الرقم (1) اظهار حجم الرجيستري الحالي.
الرقم (2) اظهار حجم الرجيستري الجديد بعد التحسينات الاخيرة .
الرقم (3) الفرق بالنسبة المؤية بين القديم والجديد .

ملاحظة مهمة :
لقبول التعديلات الاخيرة ، وبموافقتك على الضغط للزر Next سيتم اعادة تشغيل الجهاز حالا .... اذا كان لديك مهام اخرى مفتوحة ينبغي حفظها اولا .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
Registry Backup / Restore // عمل نسخ احتياطيه في اي وقت تشاء وارجاعها في الوقت الحرج ،،، متى ينبغي ان نعمل تلك النسخ الاحتياطية - ان النظام معرض وفي اي لحظة لخلل في ملفات الريجستري سواء كان ذلك الخلل من ملف قمنا بتصبه او الحذف الغير متعمد من قبل الاشخاص المستخدمين للجهاز // اذا ينبغي علينا عمل ذلك للاحتياط . صورة للقسم كالتالي:
adv_4_3.gif


الرقم (1) انشاء نسخة جديدة.
الرقم (2) استرجاع نسخة موجوده من قبل .

الان سنبدا بانشاء نسخة جديده باختيار رقم 1 ثم Next عندئذ سيظهر لنا التالي:
adv_4_3_1.gif


الان قم بكتابة اسم تختاره للنسخة التي تريد انشاؤها ثم Next سيقوم البرنامج بانشاؤها مع تسجيل التاريخ والوقت ، ليسهل تذكرها فيما بعد ، كالشكل التالي :
adv_4_3_2.gif


افترض باننا حصلنا على مشكله في ملفات الريجيسترى ، هنا جاء الوقت المناسب للاسترجاع بامان ، اذا اختر الرقم (2) ليظهر لنا الشكل التالي:
adv_4_3_3.gif


الرقم (1) اختر النسخة المراد استرجاعها ، اذا كنت تملك اكثر من نسخة ستشاهدها هنا ، حدد ماتريد حسب التواريخ المعطاه مقابل كل نسخة ( ولك الخيار ).
الرقم (2) حذف نسخة مخزنه من قبل ، حددها ثم Delete .
الرقم (3) تنفيذ الامر في استرجاع النقطة المحدده ، وعندها يظهر لك التالي:
adv_4_3_4.gif


لك الخيار الان في ماتود استرجاعة من هذه النقطة ، حدد ماتريد ثم Next ليتم التنفيذ .
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
والان مع اعدادات للبرنامج نفسه ، اضغط على القائمة Setting ليظهر لنا الشكل التالي :
advs1_0.gif


الرقم (1) يتح لك هذا القسم التحكم في اظهار كثير من الخيارات مثل الصوت - تكبير الايقونات او تصغيرها ... والكثير جربها بنفسك .

الرقم (2) استرجاع الخيارات الى وضعها الافتراضي .

الرقم (3) من هنا يمكنك التعديل في الشكل العام للبرنامج بما يناسبك فهناك الكثير من الاشكال التي يمكن الاختيار منها // وعند تفعيل هذا الخيار يظهر لك هذا الشكل كالتالي:
advs1_1.gif


الرقم (1) القوالب الجاهزه .

الرقم (2) هنا يكون مثال للشكل المختار ( شاهد بعض من الاشكال التي يمكن الحصول عليها ).
advs1_1_0.gif
advs1_1_1.gif

advs1_1_2.gif
advs1_1_3.gif

advs1_1_4.gif
advs1_1_5.gif

advs1_1_6.gif
advs1_1_7.gif

advs1_1_8.gif
advs1_1_9.gif


الرقم (3) هذا شريط منزلق لزيادة / انقاص التوهج .

الرقم (4) شريط منزلق لزيادة / انقاص السطوع .

الرقم (5) رجوع الاعدادات للوضع الافتراضي .

الرقم (6) هذا يتيح لك خيارات اخرى / مثل مقاس الخط - لون الخط - تغيير في خط الازره ..... الخ ... وبعد كل تغيير من الاختيارات اضغط - موافق -
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
اما القسم الاخير من Setting فانت باستطاعتك عمل ايقونه ( ايقونات ) خاصة لقسم معين من الاقسام التي شرحناها في البرنامج ...... اذا اختر الامر EasyGo Tool Manager ليظهر لك الشكل كما ترى هنا :
advs1_2_0.gif

اضغط التالي Next ليظهر لك الشكل هذا:
advs1_2_1.gif


في الجانب الايسر يظهر لك اقسام البرنامج كامله - اختر القسم المرغوب // في هذا المثال اخترنا قسم الكوكيز Cookie Manager ثم ظهر لنا هذا الشكل التالي:
advs1_2_2.gif


الرقم (1) حدد المكان للايقونه - اي هل تريدها على سطح المكتب - قائمة البرامج - وقد اخترنا في هذا المثال (سطح المكتب ).
الرقم (2) هنا اختر على تريد هذا القسم عندما يتم فتحه من خلال الايقونه بان بالشكل المعتاد او كامل الصفحة ..... وبعد الاختيار // يظهر لك هذا الشكل :
advs1_2_3.gif

بعد ذلك تحصل على الشكل التالي ... بان العملية تمت بنجاح .
advs1_2_4.gif

وهذا مقطع من سطح المكتب /// وفيها الايقونه التي انشأناها لــ Cookie Manager ، ويمكنك عمل ماتريد من الايقونات حسب ماتريد .

اما القسم الاخير // والمسمى Installed Programs Report فهو يعطيك تقرير عام للبرامج المنصبه في جهازك ......... شاهد صوره للتقرير.
adv_1_1_7_4.gif



[ALIGN=CENTER]========= والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ===========
================ ابن الربيع ================== [/ALIGN]
 
أعلى