الموز تلك الفاكهة الغنيه بالالياف القابله للذوبان

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
497119.jpg

يشتهر الموز باحتوائه على الكثير من البوتاسيوم، لكنه أيضاً مصدر جيد للفيتامين B6 والفولات والفيتامين C، المحاربة كلها لالتهاب المفاصل. واللافت أن هذه الفاكهة الكثيفة والسهلة الهضم هي أيضاً مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان وتعتبر بالتالي عنصراً ممتازاً في الحمية المنحفة لأنها تساعد على الشعور بالشبع من دون إضافة وحدات حرارية.

تجدر الإشارة إلى أن الموز يكون لذيذاً وسهل الهضم حين يطغى اللون الأصفر الساطع على قشرته ويكون بالتالي ناضجاً تماماً. إذا اشتريت الموز أخضر وغير ناضج، ضعيه في كيس ورقي داكن اللون لتشجيع خروج الغازات الطبيعية من الموز وبالتالي تسريع عملية النضوج. أما الموز الناضج كثيراً فيستحسن وضعه في الثلاجة للحفاظ على تماسك الفاكهة على رغم اسوداد القشرة.

يمكنك تناول الموز لوحده أو إضافته على شكل شرائح إلى السلطات والحلويات. إلا أن اللون البني يطغى سريعاً على هذه الشرائح، ما يجعل مظهرها بشعاً. اسكبي عصير الليمون الممزوج بالماء فوق هذه الشرائح للحؤول دون اسوداد لونها. كما يمكنك عصر الموز الناضج مع أنواع أخرى من الفاكهة لتحضير كوكتيل لذيذ. اخلطي موزة واحدة، مثلاً، مع دراقة أو بضعة حبات من الكرز لتحضير كوكتيل لذيذ وصحي.
 

المتفائلة

مشرف عام
وايضا نستفيد من قشرة الموز بدفنها بالحديقة لا نها سريعة التحلل وتساعد على تخصيب التربة وتحتوى على البوتاسيم المفيد للتربة او يتم تجفيفها وطحنها بالخلاط واضافتها للحديقة ...
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
شكرا لكم تجارينا .. ومتفائلتنا ،،، وفكره ممتازه لاعادة قشور الموز لتخصيب التربه مع قشور كثير من الخضروات والفواكه الاخرى ... فهناااك ثروة كبيره تهدر من المطبخ ، لذا يجب استغلالها خاصة لمن يملك حديقة منزليه حتى ولو حوض واااحد فقط ... فالامر سهل ولا يستغرق شي من الجهد .

يمكن استغلال المواد التاليه :

* قشور البيض .
* قشور البصل .
* بقايا الحبحب ( البطيخ )
* الخضروات التالفة .
* وهناك الكثير الكثير ...
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
انا جربت ان استخدم البتموس المنزلي بصورة منتظمه ، ولله الحمد عندي اكتفاء ذاتي ولا احتاج للشراء من الخارج ..... لاننسى اوراق الشجر ومخلفات الحديقة + مخلفات المطبخ كفيله جدا بما تحتاجه من اسمده نافعه لحديقتك . فما بالك بهؤلاء الناس الذين يمتلكون مزارع كبيره جدااا ماذا يمكن ان يستفيدون منها ان هم اتبعوا طريقة اعادة تدوير المخلفات النباتية ؟ بكل تاكيد سيجدون ان النباتات تعطي مجموع خضري وازهار لم تكن موجوده من قبل .

اذا لا احد يتهاون بهذه الثروه المهدوره ، بل يجب استغلالها وشرح الفكره لمن تعرفونه يهتم بالزراعية المنزليه .
 
أعلى