العودة   الشبكة العربية > منتديات الحوار العام > المنتدى الإسلامي


آخر 10 مشاركات
دور العلاقات العامة والإعلام في بناء الإتصال الداخلي للمؤسسات ( )           »          ديناميكيـــــة العلاقـــــات العامــة والإعــــــلام الفعـــــــال ( )           »          عايز تبيع او تشترى ... مفيس اسهل من كده ( )           »          حقق كثير من الاموال بطريقة سهله وبسيطه بواسطة فوركس ( )           »          خدمات ويلز ويب لتطوير المواقع ( )           »          شركة توب اوبشن TopOption أفضل شركة الخيارات الثنائية‎ ( )           »          ان نقدم لكم دورة السلامة والصحه المهنية حسب متطلبات الاوشا الامريكيه :- ( )           »          ان نقدم لكم دورة (المنظومة المتكاملة لإدارة التسويق والمبيعات) ( )           »          للجميع - لا تتهاون في الابلاغ عن اي مضايقة مهما كانت صغيره ( آخر مشاركة : - )           »          دورة الطرق الحديثة فى التمديدات الكهربائية للمبانى وطرق الحماية وتدابير السلامة :- ( )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-11-2005, 10:49 PM   #1
من رواد الشبكة العربية
 
الصورة الرمزية خليل زعرب
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 119
خليل زعرب is on a distinguished road
Lightbulb حديث عن الرسول صلى الله وعليه وسلم (أرجو القراءة)

__________________
ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين
خليل زعرب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2005, 11:01 PM   #2
كاتب متميز
 
الصورة الرمزية رجل المهمات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 1,028
رجل المهمات is on a distinguished road
أخي الكريم لايجوز نسب هذا الحديث للرسول صلى الله عليه وسلم لانه كذب وإفتراء

اقتباس:
د. الشريف حاتم بن عارف العوني
عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
الجواب
إن الحديث المذكور يصلح مثالاً للأحاديث التي تظهر فيها علامات الوضع والكذب ، وفيه من ركاكة اللفظ ، وضعف التركيب ، وسمج الأوصاف ، ولا يَشُكُّ من له معرفة بالسنة النبوية وما لها من الجلالة والجزالة أنه لا يمكن أن يكون حديثاً صحيحاً ثابتاً عن النبي – صلى الله عليه وسلم – ولم أجده بهذا اللفظ، وليت أن السائل يخبرنا بالمصدر الذي وجد فيه هذا الحديث ليتسنى لنا تحذير الناس منه. على أن أبا حامد الغزالي – على عادته رحمه الله – قد أورد حديثاً باطلاً في (إحياء علوم الدين 4/130) قريباً من مضمونه من الحديث المسؤول عنه، وفيه أن أعرابياً قال لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – يا رسول الله من يلي حساب الخلق يوم القيامة؟ فقال - صلى الله عليه وسلم-: الله - تبارك وتعالى-، قال: هو بنفسه؟ قال: نعم، فتبسم الأعرابي، فقال - صلى الله عليه وسلم-: ممَّ ضحكت يا أعرابي؟ قال: إن الكريم إذا قدر عفا، وإذا حاسب سامح.. إلى آخر الحديث .
وقد قال العراقي عن هذا الحديث:"لم أجد له أصلاً"، وذكره السبكي ضمن الأحاديث التي لم يجد لها إسناداً (تخريج أحاديث الإحياء: رقم 3466، وطبقات الشافعيـة الكبرى: 6/364)، ومع ذلك فالنصوص الدالة على سعة رحمة الله –تعالى- وعظيم عفوه -عز وجل-، وقبوله لتوبة التائبين، واستجابته لاستغفار المستغفرين كثيرة في الكتاب وصحيح السنة.
قال – تعالى-:"وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى" [ طه:82]، وقال – تعالى-:"وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون"[الشورى:25]، وقال –تعالى-:"ورحمتي وسعت كل شيء "[ الأعراف : 156] .
وفي الصحيحين البخاري (7554) ومسلم (2751) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن النبي –صلى الله عليه وسلم– قال:"إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق الخلق إن رحمتي سبقت غضبي"، والله أعلم .
رجل المهمات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2005, 11:11 PM   #3
بنت النيل
 
الصورة الرمزية نوران
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2,968
نوران is on a distinguished road
رجل المهماااااااااااااااااات احسنت


وسبقتني
نوران غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond