ربط إصدار وتجديد تراخيص الشقق المفروشة بسعودة الاستقبال والمحاسبة

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
علقت الهيئة العامة للسياحة والآثار إصدار تراخيص الشقق المفروشة أو تجديدها بعملية الإحلال التدريجي للقوى الوطنية مكان الوافدة في مهنتي الاستقبال والمحاسبة. وكذلك ربط خطابات التأييد المقدمة لوزارة العمل لاستقدام عمالة بالالتزام بتوطين هاتين المهنتين.

وأكّد الدكتور عبد الله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» في الهيئة: إن الهيئة تعمل مع وزارة العمل على قصر مهنتي الاستقبال والمحاسبة في الوحدات السكنية المفروشة على المواطنين فقط، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا مع شركائها في القطاعين العام والخاص على التوطين الفوري لتلك المهن، ولضمان تنفيذ خطط التوطين. وقال الوشيل: إن قطاعًا حيويًا ومهمًا يمكن أن يوفر آلاف فرص العمل للمواطنين،

وقد أفادت إحصاءات أعدها مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» في الهيئة، أن الوزن النسبي لقطاع الوحدات السكنية المفروشة في المملكة، يصل إلى (74.8 في المئة) بالنسبة لباقي منشآت الإيواء السياحي بالمملكة، من الممكن أن توفر عشرة آلاف فرصة عمل تنحصر فقط في وظيفة موظف الاستقبال ووظيفة المحاسب، لكون المهن الأخرى تُعدُّ خدمية وقد يكون من المناسب عدم استهدافها للتوطين في المرحلة الحالية.

 

الحسي

رحّال الشبكة
أخزاهم الله

أزعجونا بهذه السعودة التي لا طائل من وراءها .

لن تجد سعوديين يعملون بجد واخلاص مهما حفرت في التراب ، وذلك بسبب أن الطلب أكثر من العرض فالشباب المؤهل للعمل قليلون للأسف .
 
أعلى