ابدع بحديقتك المنزلية وازرع محاصيل موسميه

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
الخطوات لزراعة الخضروات في حديقة المنزل ... بطرق مبسطة وفي متناول الجميع ، فاذا كنت تملك مساحة ولديك الرغبة في التعلم والاستفاده فهذا الموضوع خصص لذلك .

2fcbf8ee59.jpg

قد تتسائل ماهي المحاصيل التي يمكن زراعتها بحديقتي وتعطي محصول جيد ؟؟ جميل جدا ... يمكنك زراعة كل الخضروات المشهوره مثل ( الجزر - الفجل - الكرنب - الطماطم - الخيار - الباذنجان - الكراث - والكثير الكثير من الاصناف المشابهه ) اذا لا مشكله فالعزيمة هي المخل الريئسي لترى حديقتك غناااء تعطي مالم تكن تتوقعه .

7eb3736dce.jpg

لا ننسى ان مثل هذه المحاصيل التي ذكرناها ، هي محاصيل موسمية ( لها فترات معينه من السنه ) فاختر الوقت المناسب والاوقات المناسبة خلال الاشهر الاقل حرارة .

كيف ابدا العمل ؟

ان التجهيز الجيد للارض مطلب اساسي بل عامل مهم من عوامل النجاح ، فينبغي عمل التالي :
* تخلص من التربه المالحة ( ان وجدت ) في ارض حديقتك المراد زراعتها ، احضر الرمل الناعم قم بخلطه بالسماد العضوي .

* قسم الارض الى مصطبات مستطيله او خطوط وذلك ليمكنك المشي بينهما .

* ابتعد عن زراعة الاماكن التي تضللها الاشجار الكبير او تلك الاماكن القليله التهويه والاناره .

* اختر البذور الجيده من مصادر موثوقه من اصحاب المشاتل او من محلات الزراعة بمنطقتك .

* يمكنك زراعة بعض الشجيرات في مشاتل صغيره لنقلها الى اماكنها الثابته كالطماطم والملفوف مثلا ، ويمكن زراعة بعضها بنثر البذور بالتساوي كالفجل - البقدونس - الكزبره - الجزر .. والذره .. الخ ) .

c2ceb7b89a.jpg


عند نجاااحك لاول مره ، سيكون هذا حافز قوي لك للاستمرار في الزراعة بحديقة منزلك وعلى استمرار متواصل -- وبهذا النجاح تكون الاستفاده العامة وايضا حققت الجمال الخضري لمنزلك بابداعاتك البسيطة والتي كنت تراها من المستحيلات بالنسبة لك . وللمعلومية في الشبكة العربية نخبه من الاساتذه في هذا المجال فبطرح الاسئله ستحصل على الاجابات الشافيه والتوجيهات ... باذن الله .. اذا فلنحاول الابداع .
 

التجاري

مشرف عام
جميل

ولكن هل الرمل الاحمر الموجود عندنا هل يصلح للزراعه ام يحتاج الى اضافة طين او خلطه بتربه اخرى

اشكرك ابن الربيع
 

ابن الربيع

ربيـع المنتدى
جميل
ولكن هل الرمل الاحمر الموجود عندنا هل يصلح للزراعه ام يحتاج الى اضافة طين او خلطه بتربه اخرى
اشكرك ابن الربيع

الرمل الموجود حاليا يكفي بالغرض اذا خلطته بكميات سماد عضوي ، ولكن مشكلته انه لا يحتفظ بالرطوبه طويلا مما يستدعي الري على فترات متقاربه جدااا . والافضل ان تخلط معه قليل من الطين الاحمر والموجود لدى اغلب المشاتل وهو طين احمر لامع ياتون به من الطائف وما جاورها .. وهذا جيد لبقاء التربه محتفظه بالرطوبه لفترات اطول ، كما انه يساعد جذور النبات على التعشيش وقوة تحملها للرياح .
 

رسيل

جديد
السلام عليكم
اريد ان ازرع في حديقتي بعض الورود والأزهار والخضار ممكن تساعدونى لاتبخلو علي بخبرتكم
 
لزراعة زهور هذه الايام لابد من بذور الحوليات الشتويه مثل البيجونيا - البنفسج - الاقحوان - السلفيا - المنتور.... المستورده متعددة الالوان متوفره عندي لمن يريد نرسلها لاي مكان بالعالم
 
أعلى